الرئسيةتكنولوجياحول العالم

طلب من مستخدمي فيسبوك استخدام كلمة السر الصحيحة..عطل واسع النطاق يطال منصات التواصل الاجتماعي التابعة لميتا

أشارت تقارير عدة بتوقف منصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز التابعة لشركة ميتا عن العمل، وأشار حساب "نت بلوكس" أن المواقع تواجه انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة؛ وأن الأمر لا يتعلق بانقطاع الإنترنت في الدول.

وقالت شركة ميتا أمس الثلاثاء، إنها تحقق في أعطال واسعة النطاق طالت منصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز التابعة لها بعدما أفاد مستخدمون بعدم تمكنهم من الولوج لحساباتهم.

وكتب المتحدث باسم ميتا أندي ستون على منصة إكس: « نحن على علم بأن الأفراد يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. إننا نعمل على هذا الأمر الآن ».

ووفق ما أشار إليه موقع داون ديتيكتور الذي يتتبع الأعطال على الويب، فقد بلغت التقارير التي تفيد بتعطل فيسبوك ذروتها مع حوالى 500 ألف تبليغ عند الساعة 10:30 صباحا بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي (15:30 ت غ). وبلغت التقارير المتعلقة بعطل إنستغرام ذروتها مع حوالى 70 ألف بلاغ في الفترة نفسها.

في السياق ذاته، أعلن حساب « نت بلوكس » على موقع اكس أن شبكات وخدمات تابعة لشركة ميتا تواجه انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة، وأن الأمر لا يتعلق بانقطاع الإنترنت على مستوى الدولة

أما منصة ثريدز، المنافسة لتويتر والتي أُطلقت في 2023، فقد شهدت أيضاً أعطالاً بحسب تقارير، فيما لم تتأثر خدمة واتساب للمراسلات على ما يبدو.

وأظهرت لوحة معلومات ميتا أن واجهة برمجة التطبيق في واتساب بيزنس تواجه مشكلات أيضاً. ورصد داون ديتيكتور نحو 200 تقرير عن انقطاع خدمة واتساب. ويتتبع الموقع الانقطاعات من خلال جمع تقارير الحالة من عدة مصادر، بما في ذلك المستخدمين.

وأفاد موقع فيسبوك على صفحته المخصصة للمعلنين أن الموقع يشهد « أعطالاً كبيرة » وأن « فرق الهندسة تسعى بنشاط لحل المشكلة في أسرع وقت ». وطُلب من مستخدمي فيسبوك تسجيل الدخول لكن لم يتمكنوا من ذلك باستخدام كلمة السر الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى