الرئسيةرياضة

الدوري الإفريقي لكرة السلة.. الفتح الرياضي يفوز على بترو دي لواندا الأنغولي

فاز فريق الفتح الرياضي، السبت، على ملعب صن بيت أرينا بمدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024).

وكان الشوط الأول قد انتهى لفائدة الأنغوليين بنتيجة 10 مقابل 9، وهو التقدم الذي سيعوضه الفريق الرباطي في الربع الثاني ويحقق التقدم بنتيجة 41 مقابل 31.

وحافظ الفتح الرياضي على تقدمه في الربع الثالث، منهيا أطواره بنتيجة 66 مقابل 55.

وحاول رجال خوسيه نيتو العودة في النتيجة خلال الشوط الرابع، لكنهم افتقروا إلى الفعالية لاستغلال الفرص التي أتيحت لهم. ليحقق بذلك الفتح الرياضي الفوز.

وأجريت المباراة الافتتاحية الثانية من مرحلة المجموعات الافتتاحية، المسماة “مؤتمر كالاهاري” في اليوم نفسه وجمعت كيب تاون تايجرز (جنوب أفريقيا) بنادي دينامو لكرة السلة (بوروندي).

وبالإضافة إلى “مؤتمر كالاهاري” (9-17 مارس)، يتكون بال -2024 من مسابقتين أخريين، وهما “مؤتمر النيل” (19-27 أبريل في مصر) و”مؤتمر الصحراء” (4-12 ماي في السنغال).

وستلعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيتواجه كل فريق مع الثلاثة الآخرين مرتين.

ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى