الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الأوسكار..احتجاجات تندد بالحرب على غزة في هوليوود (فيديو)

بالتزامن مع فترة توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام 2024، كانت هناك مظاهرة احتجاجية خارج مسرح دولبي بكاليفورنيا تندد بالحرب على غزة وتجويع سكانها.

وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2024، فقد استطاع مئات من الأشخاص من تنظيم حركة احتجاجية عرقلوا خلالها حركة السير أمام مسرح دولبي في هوليوود بكاليفورنيا.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بالعبارات التضامنية مع فلسطين، لا سيما المنددة بفرض الحصار على سكان قطاع غزة.

وتزامنت تلك الاحتجاجات مع بدء توافد النجوم للسير على السجادة الحمراء، فيما كُتب على إحدى اللافتات “في أثناء مشاهدتكم، تتساقط القنابل”.

كما رفعوا لافتة أخرى كتب فيها: “أوقفوا قتل الأطفال في غزة”.

في حين شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار تضامن عدد من النجوم مع القضية الفلسطينية من خلال ارتداء دبابيس حمراء تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، أو من خلال كلمة ألقوها في الحفل مثل: الفنان الأمريكي رامي يوسف، الفنان نديم، الممثل الفرنسي سوان ارلود، الممثل الفرنسي ميلو ماتشادو غران، المنتج التونسي نديم شيخ روحه، المخرجة التونسية كوثر بن هنية، وكذلك المغنية الأمريكية بيلي إيليش.

هذا، وانطلق حفل إعلان جوائز الأوسكار الـ96 -الذي تنظمه الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة- للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أنتجت خلال العام الماضي مساء الأحد 10 مارس في الثامنة مساء بتوقيت لوس أنجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى