الرئسيةرياضة

الدوري الإفريقي لكرة السلة.. فريق الفتح الرياضي ينهزم أمام بترو لواندا

انهزم فريق الفتح الرباطي، أمس الخميس بملعب “سان بيت أرينا” في بريتوريا بجنوب إفريقيا، أمام نادي بترو لواندا الأنغولي بنتيجة 86 مقابل 89، وذلك في إطار منافسات الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024).

وبعد ربع أول متقارب بين الفريقين انتهى بالتعادل (25 لكل فريق)، وجد أشبال سعيد البوزيدي صعوبة في فرض أسلوب لعبهم في الربع الثاني، مما منح الأسبقية للأنغوليين بنتيجة 46 لـ34.

وتمكن فريق بترو لواندا من توسيع الفارق في الربع الثالث، بنتيجة 75 مقابل 57، رغم أن لاعبي الفريق الرباطي كانوا أكثر دينامية في الربع الأخير، لكن دون التمكن من تجاوز خصمهم، لتستقر النتيجة النهائية بـ 86 لـ89 لفائدة النادي الأنغولي.

وكان الفتح الرياضي قد فاز، السبت الماضي بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة.

ومن جهة أخرى، تم إلغاء المباراة الثانية التي كان من المقرر إجراؤها الأحد الماضي ضد نادي دينامو البوروندي لكرة السلة (بي بي سي)، وبالتالي إعلان انهزامه أمام الفتح الرياضي، وذلك لرفضه الامتثال لقواعد الدوري المنظمة لمتطلبات القمصان والزي.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق الفتح الرياضي على نادي “نمور كيب تاون” الجنوب إفريقي بنتيجة 84 مقابل 58، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي.

وبالإضافة إلى “مؤتمر كالاهاري” (9-17 مارس)، يتكون الدوري الإفريقي بال-2024 من مسابقتين أخريين وهما “مؤتمر النيل” (19-27 أبريل في مصر) و”مؤتمر الصحراء” (4-12 ماي في السنغال).

وست لعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الثلاثة فرق الأخرى مرتين.

ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى