الرئسيةرياضة

أبو خلال يعود إلى إلى الملاعب بعد التعافي من الإصابة

عاد الدولي المغربي زكرياء أبو خلال إلى الملاعب، من حديد، بعد غياب دويل جراء الإصابة، التي أبعدته عن الميادين لحوالي 3 أشهر، حيث شارك، الجمعة، في مباراة فريقه نادي تولوز وضيفه أولمبيك ليون، في افتتاح الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي (الليغ 1).

ودخل أبو خلال بديلا في الدقيقة 89 من المبارة، التي انتهت بانهزام زملائه بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسجّل لأولمبيك ليون كل من ألكسندر لاكازيت (33) وريان شرقي (77) وجيك أوبراين (81). في المقابل بصم كلّ من تيس دالينغا (53) وفنسنت سيرو (59 من ركلة جزاء) على هدفي تولوز.

وبهذا الانتصار الثمين رفع ليون رصيده إلى 34 نقطة في المرتبة العاشرة بينما تجمّد رصيد تولوز عند 29 نقطة في المرتبة الحادية عشرة.


وأبو خلال من مواليد 18 فبراير 2000 في روتردام، وهو جناح قوي وفني يعرف كيف يتفوق على دفاعات الخصم. عند وصوله خلال صيف 2022 قادمًا من ألكمار، شهد تقدمًا مجنونًا في غضون أشهر قليلة.

وبعد بداية أكثر من ناجحة وموسم متميز مع تولوز، حظي بدعوة وليد الركراكي لتعزيز صفوف أسود الأطلس وللعب في نهائيات كأس العالم قطر 2022. حيث لعب 4 مباريات وسجل هدفا في مرمى بلجيكا.

ولم يتوقف هذا الموسم المجنون عند هذا الحد، بالنسبة لأبوخلال، إذ سيفوز بكأس فرنسا مع تولوز، حيث لعب 4 من أصل 6 مباريات في بطولة كأس فرنسا في عام 2023 وسجل حتى في المباراة النهائية على ملعب ستاد دو فرانس في ضواحي العاصمة باريس، أمام أعين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأبوخلال الذي يتقن اللعب بقدميه معا، التحق في 2022 بتولوز لعب مباراة 43 مباراة وسجل 13 هدفا، ومرر 5 تمريرات حاسمة.

وكان نادي تولوز الفرنسي أعلن، في شتنبر 2023، عن إصابة نجمه زكرياء أبو خلال، بعدما خرج من مباراة فريقه ضد يونيون سانت غيلواز البلجيكي، في إطار منافسات الدوري الأوروبي لموسم 2023-2024، لتكون ضربة قوية للفريق والمنتخب المغربي أيضاً.

وخرج اللاعب المغربي، زكريا أبو خلال، من أرض الملعب في الدقيقة 40 خلال مباراة فريقه تولوز الفرنسي ضد يونيون سانت غيلواز البلجيكي في الدوري الأوروبي، بسبب الإصابة، التي كشف عن تفاصيلها النادي الفرنسي، في بيان رسمي، الإصابة التي حرمته من المشاركة مع أسود الأطلس في نهائيات النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى