الرئسيةرياضة

لقاءات ودية: ألمانيا تهزم هولندا وبلينغهام ينتزع التعادل لإنكلترا من بلجيكا

(د ب أ) : فاز منتخب ألمانيا على ضيفه هولندا بنتيجة 2-1 في مباراة ودية أقيمت الثلاثاء، ضمن استعداد الفريقين لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وتقدم منتخب هولندا بهدف مبكر سجله جوي فيرمان بعد مرور أربع دقائق فقط، مستفيدا من تمريرة ممفيس ديباي نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

لكن المنتخب الألماني أدرك التعادل سريعا بهدف سجله ماكسيمليان ميتلشتات في الدقيقة 11.

وانتزع منتخب ألمانيا الفوز في الدقيقة 85 بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس، وقابلها نيكلاس فولكروج برأسه في الشباك، قبل أن تتدخل تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لتؤكد تجاوز الكرة لخط المرمى.

وعزز منتخب ألمانيا بقيادة مدربه يوليان ناجلسمان بهذا الفوز الثقة قبل استضافة بطولة يورو 2024.

وكان المنتخب الألماني فاز على فرنسا بنتيجة 2- صفر ،في مباراة ودية أخرى أقيمت يوم السبت الماضي.

ويتبقى لمنتخب ألمانيا مباراتان وديتان أمام اليونان وأوكرانيا في أوائل حزيران المقبل قبل انطلاقة مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة الأولى التي تضم المجر واسكتلندا وسويسرا.

ويتنافس منتخب هولندا في المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والنمسا والمتأهل من المسار الأول بملحق التصفيات.
وفي لندن سجل جود بلينغهام هدفا في الوقت بدل الضائع ليتعادل منتخب إنكلترا لكرة القدم 2-2 مع نظيره البلجيكي على ملعب ويمبلي بعدما سجل يوري تيليمانس هدفين للفريق الزائر في مباراة ودية الثلاثاء.

ومنح تيليمانس التقدم لبلجيكا في الدقيقة 11 بعد فشل دفاع إنجلترا في إبعاد الكرة قبل أن يتعادل المهاجم إيفان توني سريعا من ركلة جزاء في أول مباراة دولية يخوضها منذ البداية.

وظنت إنكلترا، التي خاضت المباراة بتشكيلة مختلفة عن خسارتها من البرازيل يوم السبت، أنها سجلت هدفا عن طريق جارود بوين لكنه ألغى بداعي التسلل قبل أن تصنع المزيد من الفرص.

لكن بلجيكا استعادت التقدم عن طريق تيليمانس بعد خطأ دفاعي ليسجل بضربة رأس قرب نهاية الشوط الأول تمريرة عرضية من روميلو لوكاكو.

وواصلت إنجلترا صناعة الفرص في الشوط الثاني عن طريق توني وفيل فودن وكوبي ماينو (18 عاما) قبل أن يتعادل بلينهجام بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى