الرئسيةرياضة

أندية الصفوة في إفريقيا تواصل التنافس على لقبي مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية بإجراء دور الربع

يتطلع البطل السابق نهضة بركان إلى استعادة لقبه الذي فقده حيث سيسافر إلى ليبيا لمواجهة نادي أبو سليم

تواصل أندية الصفوة الإفريقية لكرة القدم التنافس في مسابقتي “رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز”، و”كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز”، نهاية هذا الأسبوع، مع استئناف المنافستين بإجراء مباريات الدور ربع النهائي، الذي سينطلق، الجمعة.

وذكرت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بيان على موقعها الإلكتروني أن المسابقتين وصلتا إلى مرحلة خروج المغلوب، والتي ستقام يومي الجمعة والسبت.

وبحسب البيان، ستكون تنزانيا مركز اهتمام كرة القدم الإفريقية، في نهاية هذا الأسبوع، حيث يستقبل اثنان من أكبر أنديتها، وهما نادي سيمبا ونادي يونغ أفريكانز، بطلين سابقين، ويتعلق الأمر على التوالي، بحامل اللقب نادي الأهلي المصري ونادي ماميلودي صن داونز.

وسيواجه الأهلي المصري حامل اللقب، مضيفه نادي سيمبا التنزاني، الجمعة مساء (السادسة مساء بالتوقيت العالمي)، بينما يستضيف نادي يونغ أفريكانز، نظيره نادي ماميلودي صن داونز، السبت بنفس التوقيت.

من جهته، سينتقل نادي بترو أتليتكو الأنغولي إلى لوبومباشي، لخوض مباراة صعبة السبت أمام البطل السابق تي بي مازامبي الكونغولي، الذي يتوق إلى المجد القاري منذ إنجازه الأخير عام 2015.

كما سيلتقي نادي أسيك ميموزا الإيفواري، السبت بضيفه الترجي الرياضي التونسي، في ختام مباريات الذهاب من ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز.

وتم تخصيص يوم الأحد لمباريات ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث تمت برمجة أربع مباريات.

وهكذا سيستقبل نادي ريفرز يونايتد النيجيري، ظهيرة الأحد، حامل اللقب نادي اتحاد الجزائر، بينما يستضيف نادي الملعب المالي الذي رفع اللقب آخر مرة في عام 2009، بعد سلسلة ركلات الترجيح الدراماتيكية أمام وفاق سطيف الجزائري، نظيره نادي أف سي دريمز الغاني، في مباراة قوية.

ويتطلع البطل السابق، نهضة بركان المغربي، إلى استعادة لقبه الذي فقده حيث سيسافر إلى ليبيا لمواجهة نادي أبو سليم، وتؤشر هذه المواجهة على عودة منافسة الأندية الإفريقية إلى الأراضي الليبية، بعدما اضطرت الأندية الليبية للعب مبارياتها خارج قواعدها.

ويتصدر مباريات الأحد، الديربي المصري، حيث يتطلع نادي الزمالك، بطل سنة 2019، إلى إنهاء غيابه عن منصة التتويج القارية، ومواصلة مشواره في المنافسة، عند ملاقاته نادي “إف سي فيوتشر” المصري، في مباراة تعد بالإثارة والحماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى