الرئسيةسياسة

للخروج من نفق الأزمة الخطيرة في كليات الطب والصيدلة…حزب التقدم يؤكد على ضرورة تغليب منطق الِحكمة والعقل والحوار

اعتبر حزبُ التقدم والاشتراكية، أن الخروج من نفق الأزمة الخطيرة في كليات الطب والصيدلة، ينطلقُ من ضرورة طمأنة الطلبة وأسرهم، كما يَعتبر أن التكوين على مدى ست سنوات هو إجراءٌ قابِلٌ للتفعيل، شريطة اتخاذ جميع التدابير المواكِبَـــــــة ولا سيما التوضيحُ الدقيق للرؤية الإصلاحية بالنسبة للسلك الثالث.

جاء ذلك، في بلاغ للمكتب السياسي للحزب، على اثر اجتماعه الدوري، ليوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، حيث أكد على ضرورة وضع جدولةٍ واضحة للإصلاح الشامل وتقديم الضمانات اللازمة بالنسبة لموضوع أراضي التدريب. ومن أجل فتح أفق الحل التام، يَقترحُ الحزبُ تشكيلَ لجنة ثلاثية تضم ممثلين عن الحكومة والطلبة والأساتذة، لأجل مناقشة النقط العالقة الأخرى وإيجاد حلولٍ مناسِبَة لها.

من جانب آخر، وعلى ضوء عرض تمَّ تقديمه حول الأزمة الخطيرة في كليات الطب والصيدلة، وبعد الاطلاع على كافة جوانب الموضوع، سواءٌ من منظور العرض الإصلاحي الحكومي، أو من وجهة النظر الطلابية، أو كذلك من منظور هيئات التدريس بهذه الكليات، فإن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، وفق البلاغ، يؤكد على ضرورة تغليب منطق الِحكمة والعقل والحوار.

في السياق ذاته، اعتبر الحزبُ أن للحكومة مسؤولية سياسية ثابتة تتجسد في واجب السعي نحو إيجاد الحلول لكل القضايا المطروحة في المجتمع ولأيِّ مظهرٍ من مظاهر الاحتقان، من خلال نهج الإنصات والحوار والإقناع. كما يَعتبرُ الحزبُ أن المسألة تستدعي من التمثيليات الطلابية التعامل بشكلٍ بنَّاء ومسؤول ومتوازن، لتفادي الضياع الذي يتهدد السنة الجامعية المفتوحة على احتمال “البياض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى