الرئسيةثقافة وفنون

أكادير تحتضن مهرجان “سوس كاسترو” الذي يجمع نجوم الطهي العالميين في احتفالية النكهات والإبداع

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة من 25 إلى 28 أبريل، النسخة الافتتاحية لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي، الذي يحتفي بفنون الطهي ويجمع نخبة من ألمع نجوم المطبخ تحت شعار “المطبخ المغربي: إرث، تراث، وآفاق”. يأتي هذا الحدث الفريد كمبادرة من جمعية “إسراء” لفنون الطهي والتنمية المستدامة،بتنسيق مع جهة سوس ماسة و جماعة آكادير و جماعة آيت ملول و المجلس الجهوي للسياحة باكادير و ولاية جهة سوس ماسة، و عدد من الجمعيات و الفيدراليات الدولية للشيفات، لتسليط الضوء على غنى وتنوع المطبخ المغربي وإمكاناته الواعدة.

يتضمن برنامج المهرجان مجموعة من المسابقات الحماسية في فنون الطهي، تشمل تحديات إعداد الأطباق، عرض الحلويات، الشوكولاتة، والكيكات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى فن النقش على الخضر والفواكه. سيكون الزوار على موعد مع عروض استعراضية مبهرة يقدمها نخبة من الشيفات المغاربة والدوليين، وسلسلة من الندوات الفكرية واللقاءات التواصلية التي تهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي السوسي والمغربي في مجال الطهي.

يشهد المهرجان مشاركة حوالي 100 متسابق ومتسابقة من شتى بقاع العالم، وسيتم الإشراف على المسابقات من قبل 20 حكماً دولياً من دول مثل ألمانيا، تركيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، روسيا، بريطانيا، البرتغال، مالطا، تونس، الأردن، أذربيجان، وفرنسا. وسيتم تكريم الفائزين بميداليات ذهبية، فضية، ونحاسية، بناءً على تقييم أدائهم، بالإضافة إلى منح شهادات المشاركة للمتسابقين الآخرين.

و يهدف مهرجان “سوس كاسترو” إلى إبراز الثراء الذي يزخر به المطبخ المغربي والدولي، ويعد بأن يكون منصة لاكتشاف الأطباق والوجبات المتميزة التي تقدمها المطابخ المغربية والعالمية، مما يعزز من مكانة المغرب كوجهة سياحية وثقافية رائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى