الرئسيةرياضة

هالاند ينفرد بصدارة أفضل هدافي “البريميرليغ”

عاد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي ومضيفه نوتينغهام فورست (2-0) أول من أمس، ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأحرز البديل هالاند هدف الأمان الثاني للسيتي في الدقيقة 71 من زمن اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أي بعد 9 دقائق فقط من دخوله المستطيل الأخضر بدلا من زميله المصاب جاك غريليش.

ورفع المهاجم النرويجي رصيده إلى 21 هدفا، لينفرد بصدارة أفضل هدافي “البريميرليغ” للموسم الحالي، مبتعدا بفارق هدف واحد عن زميله السابق الإنكليزي كول بالمر، مهاجم تشيلسي الحالي، ويليهما في الركز الثالث كل من السويدي ألكسندر إيساك مهاجم فريق نيوكاسل يونايتد، والإنكليزي أولي واتكينز مهاجم نادي أستون فيلا، برصيد 19 هدفا لكل منهما.

يذكر أن إيرلينغ هالاند (23 عاما) توج بلقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، برصيد 36 هدفا في أول موسم له بـ”البريمير ليغ”، ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي آندي كول وآلان شيرر، حيث سجل كل منهما 34 هدفا في موسمي 1993-1994 و1994-1995، عندما كانت هناك 42 مباراة بدلا من 38.

وأحرز النجم النرويجي 52 هدفا في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي، إضافة إلى اختياره كأفضل لاعب كرة قدم لعام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى