الرئسيةحول العالمدابا tv

تقرير: اعتقال أكثر من ألف و300 شخص في الاحتجاجات الطلابيّة بالجامعات الأميركية ومؤيدون لإسرائيل يهاجمون معتصمي “كاليفورنيا” +فيديوهات

اعتقال أكثر من ألف و300 شخص في الاحتجاجات الطلابيّة التي تشهدها الجامعات الأميركية؛ وأعلن عمدة نيويورك إريك آدامز، أن قوات الشرطة بالمدينة اعتقلت نحو 300 شخص مرتبطين بالاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين في جامعة كولومبيا.

وفي جامعة كولومبيا وحدها، أعلن عمدة نيويورك إريك آدامز، اليوم، أن قوات الشرطة بالمدينة اعتقلت نحو 300 شخص مرتبطين بالاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين.

وأوضح في مؤتمر صحافي، أن الأفراد الذين اقتحموا مبنى “هاملتون هول” التاريخي بجامعة كولومبيا “بينهم طلاب وأفراد لا ينتمون إلى الجامعة”.

وقال عمدة نيويورك إن تلك “الجهات الخارجية (دون تسميتها) حاولت إحداث الفوضى”.

وأشار إلى أن شرطة المدينة دخلت إلى جامعة كولومبيا، مساء الثلاثاء، بعد تلقيها طلبا من إدارة الجامعة، حيث اعتقلت نحو 300 شخص، و”نجحت في إزالة الخيام واستعادة هاملتون هول”.

وخلال الأسبوعين الماضيين امتدت الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين إلى جامعات تتوزع في سائر أنحاء الولايات المتحدة، من كاليفورنيا غربا (جامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس، جامعة جنوب كاليفورنيا..) إلى الولايات الشمالية الشرقية (كولومبيا، ييل، هارفارد، يوبين) مرورا بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا.

كما اعتدى طلاب مؤيدون لإسرائيل على آخرين معتصمين داخل حرم جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزة، من جانبها، قالت صحيفة تابعة لطلاب جامعة كاليفورنيا إن أنصار إسرائيل استخدموا العنف لتفريق احتجاج مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

أما وكالة رويترز، فنقلت عن عمدة لوس أنجلوس قوله إن الشرطة تتعامل مع طلب جامعة كاليفورنيا الدعم في الحرم الجامعي وسط اشتباكات. الشرطة الأمريكية تعتقل

واعتقلت الشرطة الأمريكية نحو 100 شخص في احتجاجات مؤيدة لفلسطين في حرم جامعة كولومبيا بنيويورك وفرضت طوقا حول المكان، كما خاطبت رئيسة الجامعة الشرطة وطلبت منهم البقاء حتى 17 مايو الجاري.

ونقلت شبكة NBC News عن شرطة نيويورك إنها قامت بإخلاء قاعة هاملتون. وتفكيك مخيم المعتصمين المعارضين للإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

و اقتحمت اليوم الخميس الشرطة الأمريكية حرم جامعة كاليفورنيا (UCLA) لفض اعتصام المئات من الطلاب الداعمين للفلسطينيين والذين رفضوا مغادرة الحرم الجامعي وخاصة عقب تعرضهم لهجوم من متظاهرين مؤيدين لإسرائيل.

وكانت الشرطة قد هددت المتظاهرين بضرورة فض اعتصامهم عبر مكبرات صوتية طوال ليل الأربعاء – الخميس قبل أن تتدخل وتزيل خيام المعتصمين وتعتقل عدداً منهم.

وتحصن ضباط الشرطة بدروع وجه وسترات واقيه واستخدموا الهراوات كما صاحب تحركهم وجود المروحيات والانفجارات الخاطفة المضيئة لإخافة المعتصمين.

وهتف بعض الطلاب المتظاهرين وقالوا لأفراد الشرطة “أين كنت ليلة أمس” في إشارة لغياب الأمن خلال هجوم مؤيدي إسرائيل على الاعتصام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى