الرئسيةرياضة

بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس): أنس جابر تبحث عن مجد عربي وإفريقي طال انتظاره

د ب أ: تستهدف النجمة التونسية أنس جابر وضع منافسات التنس في إفريقيا والوطن العربي على الخارطة العالمية من خلال التتويج بأول لقب لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

ولم يسبق لأي لاعب أو لاعبة في أفريقيا والوطن العربي الفوز بإحد ألقاب الجراند سلام قبل أن يبدأ عصر النجمة المتوهجة جابر والتي كادت أن تحقق هذا الإنجاز ثلاث مرات في أخر عامين.

وتخوض جابر مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) بهدف واحد، هو حصد اللقب ورفع الراية الأفريقية والعربية عاليا وذلك بعد خسارتها في نهائي بطولة ويمبلدون في عامي 2022 و2023 بجانب الخسارة في نهائي أميركا المفتوحة في 2022.

وفازت جابر المصنفة التاسعة على العالم بخمسة ألقاب في فئة الفردي ببطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وتعتبر اللاعبة الأعلى تصنيفا في تاريخ أفريقيا والعرب.

وبدأت جابر رحلتها مع التنس منذ نعومة أظافرها، حيث دفعتها والدتها لممارسة اللعبة وهي في سن الثالثة قبل أن تصبح لاعبة محترفة وهي في سن المراهقة، وبلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لفئة الفردي على مستوى الفتيات في 2010 و2011، وفازت باللقب في 2011 لتصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تحقق هذا الإنجاز، وبعد عقد من زمان قضته في بطولات الاتحاد الدولي للتنس، انتقلت النجمة التونسية منذ عام 2017 لبطولات الرابطة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى