الرئسيةرياضة

الكاف ينفي تأجيل كأس أمم أفريقيا في المغرب إلى 2026

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) -الأربعاء- ما تردد من تقارير بشأن تأجيل كأس الأمم الأفريقية المقبلة لمدة 6 أشهر لتنطلق بداية عام 2026.

ونفى الكاف -عبر حسابه على منصة إكس- هذه التقارير، قائلا إن لجنته التنفيذية ستجتمع وتتخذ قرارا بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025 وسيصدر الاتحاد بيانا بعدها عن الأمر.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في المغرب في يونيو/يوليوز 2025، لكن ذلك يتعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا وستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليوز المقبلين.

وستكون لإفريقيا 4 أندية في كأس العالم للأندية، ومن المرجح أن يشارك عديد من لاعبيها في كأس الأمم.

وتلقى الكاف عدة تساؤلات بشأن التداخل الواضح بين البطولتين، لكنه أخفق في تقديم حل حتى أبلغ سكرتيره العام فيرون موسينغو-أومبا هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأن نهائيات كأس الأمم ستقام أوائل 2026.

وقال موسينغو-أومبا “يمكننا إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الذين خاضوا الموسم بالكامل، ثم يسافرون لأميركا للعب، (ثم) يعودون على الفور للعب في كأس الأمم الأفريقية؟ جدول المباريات كابوس للجميع”.

وتعرّض الكاف لانتقادات أيضا بسبب عدم قدرته على تحديد مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات هذا العام، التي تقام أيضا في المغرب.

وتوجد أيضا حالة من عدم اليقين بشأن النسخة الثانية من الدوري الأفريقي التي أقيمت نسختها الافتتاحية العام الماضي.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى