اقتصاد

مراكش مدينة للتسويق والرقمنة

دلال المخنطار:

تنظم الجمعية المغربية للتسويق،  فعاليات مؤتمرها الرابع بمدينة مراكش،  في الفترة الممتدة ما بين 18 و20 من شهر أبريل من السنة الجارية. واتخذت هذه الدورة من مؤتمر الجمعية كشعار لها: ” الرقمنة، التنافسية والاستهلاك. التركيز على الصناعة السياحية وخدمات أخرى.”

ستعرف هذه التظاهرة، حسب ما جاء في بلاغ للجمعية، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، مناقشة عدد من التيمات المختلفة والمتنوعة، من أبرزها؛ الحديث عن التسويق الإيكولوجي البيئي، والمقاولة المجهدة والتسويق المسؤول. إلى جانب نقاط ومحاور أخرى نختزلها في تدبير العلاقة السببية ما بين الزبون واستراتيجية ولاء الزبائن، والتسويق الاجتماعي وتدبير العلامات التجارية، وكل ما يلحق بالحقل التجاري في شقه التسويقي والترويجي.

هذا ومن المقرر، حسب ذات البلاغ، أن تتعرض ورشات المؤتمر أو فقراته، للقوانين المتقاطعة مع التيمة الكبرى للمؤتمر، من قبيل قانون الملكية الفكرية، قانون التأمينات، القانون البنكي وقانون السياحة، (في سياقهم المغاربي).

كما أنه، فقرات المؤتمر، استنادا للمصدر نفسه ، ستتضمن منح الجوائز، التي من المزمع أن تكون ثلاثة، وتتألف كل واحدة (جائزة) هي الأخرى، من اثنتين، أولى تمنح من مؤسسة “سفينكس”، (من الشركاء القائمين عن تنظيم هذه الدورة)، وثانية من الجمعية المغربية للتسويق، نفسها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى