اقتصادالرئسية

منها استئجار طائرات جديدة بمناسبة صيف 2024 .. الخطوط الملكية المغربية تضع برنامجا خاصا لرحلاتها الجوية

وضعت الخطوط الملكية المغربية برنامجا خاصا استعدادا لموسم صيف 2024، وذلك لتلبية الطلب المرتفع على رحلاتها.

وذكرت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج الاستثنائي سيشمل، على الخصوص، الرفع من عدد المقاعد، ومن عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية، وكذا تعزيز الأسطول باستئجار طائرات جديدة.

وهكذا، ستطرح الخطوط الملكية المغربية عرضا يفوق 6,5 ملايين مقعد باتجاه أكثر من 90 وجهة عبر القارات الأربعة، أي بزيادة تفوق 300.000 مقعد مقارنة مع موسم صيف 2023.

كما ستطلق الشركة الوطنية ستة خطوط جوية دولية جديدة وخطين عرضانيين اثنين بالشبكة الداخلية. وتسعى الشركة من خلال هذا العرض إلى تلبية الطلب المتزايد لمغاربة العالم، الناتج، أساسا، عن تنقلاتهم المكثفة إلى وطنهم الأم بمناسبة العطل الصيفية.
ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، قوله إن “طواقم الخطوط الملكية المغربية معبئة لإنجاح موسم صيف 2024. فالبرنامج الذي سنضعه سيضمن فعالية جيدة في التشغيل وتغطية أوسع لأهم الوجهات الرئيسية، مع المساهمة في عودة مغاربة العالم لوطنهم الأم في أحسن الظروف، لاسيما بفضل تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا”.
وأضاف “لقد قمنا بتعبئة وسائل تقنية وموارد بشرية مهمة لتنفيذ هذا البرنامج، مع الحرص على ضمان جودة عالية في الخدمات المقدمة في أفق تأمين تجربة فريدة للزبون”.

وستوفر الخطوط الملكية المغربية قرابة نصف العرض من المقاعد، أي ما يفوق 3,2 ملايين مقعد بالقارة الأوروبية، بواقع 671 رحلة أسبوعية ستربط 37 وجهة أوروبية بـ 11 مطارا مغربيا. وهكذا، سيعرف عرض الخطوط الملكية المغربية ارتفاعا بنسبة 10 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

أما في ما يتعلق بجهتي أمريكا الشمالية وبلدان الشرق الأوسط، فتعتزم الخطوط الملكية المغربية اقتراح، على التوالي، 533.586 و 282.361 مقعدا. وتجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن العرض الخاص بأمريكا الشمالية سيسجل ارتفاعا بنسبة 13 في المائة.

وباعتبارها ناقلا إفريقيا بامتياز، ستعزز الخطوط الملكية المغربية، أيضا، عرضها باتجاه القارة الإفريقية من خلال وضع رهن إشارة الركاب أزيد من 1,3 مليون مقعد (أي بزيادة بنسبة 19في المائة) تربط المطارات المغربية ب28 وجهة إفريقية، وذلك بواقع 271 رحلة جوية في الأسبوع. ومن المنتظر أن يساهم هذا العرض الإضافي من المقاعد في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمنصة جهوية للخطوط الملكية المغربية ومركز استراتيجي ما بين القارتين الأوربية والإفريقية.

من جهة أخرى، وتلبية للطلب القوي من قبل المغاربة المقيمين بهولندا خلال فترة الصيف، ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تعزيز حضورها بروتردام بإطلاق ثلاث خطوط جوية جديدة تربط مباشرة المدينة الهولندية بمدن طنجة، ووجدة والناظور. وينضاف إلى ذلك إطلاق ثلاثة خطوط جوية دولية جديدة تربط مباشرة الدار البيضاء بكل من أبوجا، ومانشستر ونابولي.

وتندرج هذه الخطوط الجوية في إطار السياسة الهادفة إلى تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه السوقين الإفريقية والأوربية، ولاسيما بالمملكة المتحدة، باعتبارها سوقا استراتيجية بالنسبة للسياحة بالمغرب، وكذا بإيطاليا حيث تقيم أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية.

كما ينص برنامج صيف 2024 على تعزيز الخطوط الداخلية عبر مضاعفة عدد الرحلات التي تربط الدار البيضاء ببعض الوجهات، على غرار العيون، والداخلة ووجدة، فضلا عن فتح خطين جويين عرضانيين اثنين يربطان الرباط بكل من الرشيدية والعيون.

وسعيا منها لضمان تنفيذ هذا البرنامج في أحسن الظروف، ستقوم الخطوط الملكية المغربية باستئجار سبع طائرات من شركات طيران عالمية. وستتمركز هذه الطائرات بمطارات طنجة والناظور ووجدة، ومطار الدار البيضاء الذي سيستقبل أربع طائرات، واحدة منها لتأمين الرحلات الطويلة.

وتنتمي الطائرات المستأجرة من قبل الخطوط الملكية المغربية للجيل الجديد. ويتم انتقاؤها وفق معايير السلامة والراحة التي تفرضها الشركة الوطنية، في احترام للمعايير الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه العروض متوفرة ومعروضة للبيع على الموقع الإلكتروني للشركة الوطنية www.royalairmaroc.com، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية، وعلى الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى