اقتصادالرئسيةموضة

عمليات تفتيش لوحدة مكافحة الاحتكار الخاصة والحرس المالي الإيطالي في مقرّي “جورجيو أرماني” و”ديور إيطاليا”

هيئة المنافسة الإيطالية فتحت تحقيقاً يستهدف المجموعة للمنتجات الفاخرة والفرع الإيطالي من "ديور" للاشتباه في إهمالهما ظروف عمل المتعاقدين معهما من الباطن

أ ف ب
فتحت هيئة المنافسة الإيطالية تحقيقاً يستهدف مجموعة “جورجيو أرماني” للمنتجات الفاخرة، والفرع الإيطالي من “ديور”، للاشتباه في إهمالهما ظروف عمل المتعاقدين معهما من الباطن.

وأشارت هيئة المنافسة إلى أنّ عمليات تفتيش أُجريت، الثلاثاء، بدعم من وحدة مكافحة الاحتكار الخاصة، والحرس المالي الإيطالي، في مقرّي “جورجيو أرماني” و”ديور إيطاليا”.

ولفتت إلى أن “الشركتين ركّزتا على الجودة والحرفية”، مضيفةً “لإنتاج بعض السلع والأكسسوارات، يشتبه في أنهما استخدمتا ورش عمل ومصانع توظّف أشخاصاً يتقاضون رواتب غير عادلة”.

وأضافت “إنّ هؤلاء الموظفين يعملون لساعات أطول من الحد الأقصى المسموح به قانوناً، وفي ظل ظروف صحية وسلامية غير مناسبة، خلافاً لمعايير التميّز في التصنيع التي تفتخر بها الشركتين”.

وتحقق هيئة المنافسة الإيطالية، أيضا، في انتهاكات محتملة لقانون الاستهلاك، مرتبطة بطريقة الترويج والبيع، اعتمدتها بعض شركات مجموعتي “أرماني” وديور”.

وأكدت مجموعة “أرماني” في بيان أن “الشركات المعنية ملتزمة تماما بالتعاون مع السلطات”، معتبرة أن “الادعاءات لا أساس لها من الصحة”، وأن “التحقيق سيفضي إلى نتيجة إيجابية”.

ولم ترد “ديور” عندما حاولت وكالة فرانس برس التواصل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى