الرئسيةرياضة

إصابة براهيم دياز تهدد مشاركاته مع ريال مدريد والمنتخب المغربي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي براهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، خلال المباراة التي جمعت فريقه بريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني “الليغا”.

المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب “أنويتا” انتهت بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة، ولكنها شهدت خروج براهيم دياز مصاباً، مما أثار القلق حول حالته الصحية ومشاركاته المقبلة.

بحسب صحيفة “AS” الإسبانية، تعرض دياز لإصابة في العضلة الضامة اليمنى، والتي أثرت بشكل مباشر على الجزء الخلفي من فخذه الأيمن.
ووفقًا للمصادر ذاتها، بدت الآلام واضحة على اللاعب أثناء مغادرته أرضية الملعب، ما أثار تساؤلات حول خطورة الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب.

تعتبر الإصابات العضلية، خاصة في المنطقة الضامة، من الإصابات التي تتطلب فترة نقاهة وتأهيل طويلة، حيث أشارت التقارير الأولية إلى أن براهيم دياز قد يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

هذا الغياب الطويل يعني أن اللاعب سيفقد فرصة المشاركة مع ناديه في المباريات المهمة خلال الأسابيع المقبلة، إلى جانب غيابه عن المنتخب الوطني المغربي خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.

غياب دياز سيمثل ضربة موجعة لمنتخب “أسود الأطلس”، حيث كان من المقرر أن ينضم إلى المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني خلال شهر أكتوبر المقبل.
هذا و سيخوض المنتخب المغربي مباراتين هامتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2025، الأولى أمام منتخب إفريقيا الوسطى يوم الثلاثاء 07 أكتوبر 2024، والثانية أمام منتخب الغابون يوم الإثنين 11 نوفمبر 2024.

هذا الغياب سيؤثر بلا شك على خطط المدرب وليد الركراكي، الذي يعتمد على دياز كأحد العناصر الهجومية المهمة.

من المتوقع أن يخضع براهيم دياز لمزيد من الفحوصات الطبية خلال الأيام المقبلة، لتحديد مدى خطورة الإصابة بشكل أدق وتأكيد مدة الغياب، الجهاز الطبي لريال مدريد سيعمل على متابعة حالة اللاعب عن كثب لضمان عدم تفاقم الإصابة وضمان عودته في أفضل حالاته البدنية.

تأتي إصابة براهيم دياز في توقيت حساس بالنسبة لريال مدريد أيضا، حيث يدخل الفريق في مرحلة تنافسية قوية مع استمرار الليجا وبداية مشواره في دوري أبطال أوروبا، غياب دياز سيضع المزيد من الضغوط على المدرب كارلو أنشيلوتي لإيجاد البديل المناسب لتعويضه في خط الوسط والهجوم.
كما أن هذه الإصابة قد تؤثر على تنافسية اللاعب على مكان أساسي داخل التشكيلة الملكية، حيث يعتمد النادي على مجموعة من الأسماء الكبيرة في المراكز الهجومية.

عودة براهيم دياز إلى الملاعب ستكون مرهونة بسرعة تعافيه واستجابته للعلاج، و من المعروف أن الإصابات العضلية تتطلب التأني في التأهيل لتجنب أي مضاعفات أو انتكاسات.
وبالنظر إلى موهبة دياز وتألقه في المباريات السابقة، فإن جماهير ريال مدريد والمنتخب المغربي تنتظر عودته بفارغ الصبر لاستئناف مشواره المميز مع الفريقين.

في الختام، تمثل إصابة براهيم دياز خسارة كبيرة لريال مدريد والمنتخب المغربي على حد سواء، ولكن الأمل يبقى في عودته السريعة بعد تعافيه بشكل كامل، ليواصل تقديم عروضه الرائعة والمساهمة في النجاحات التي ينتظرها عشاقه في كل من إسبانيا والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى