مجتمع

تفريغ أمعاء نيجيري بلع كيلوغراما ونصف من مخدر الكوكايين

كشفت ولاية أمن الدار البيضاء أن كمية مخدر الكوكايين التي جرى تفريغها بالمستشفى الجامعي ابن رشد من أمعاء مواطن نيجيري، مساء يوم السبت، بلغ وزنها الإجمالي كيلوغراما واحدا و540 غراما ملفوفة داخل 85 كبسولة.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت جريدة “دابا بريس” بنسخة منه، أنه على إثر قيام مصالح الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بإيقاف المشتبه به مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من ساو باولو بالبرازيل، وذلك للاشتباه في تهريبه لمخدر الكوكايين في أمعائه، وهو ما استدعى الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء.
وأشارت المديرية، أنه بعد تفريغ المخدرات المحجوزة، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بعد استقرار حالته الصحية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة، أن المواطن النيجري الجنسية المشتبه فيه، قد وصل للأراضي المغربية يوم 21 يناير من السنة الجارية، حيث جرى اعتقاله بمطار محمد الخامس بعدما بدت عليه علامات التوتر وبعض السلوكات المريبة، الأمر الذي دفع بالمصالح الأمنية بالاشتباه فيه والتحقيق معه وفقا المساطر القانونية للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى