رياضة

تتويج مغربي إثيوبي في الدورة الـ6 للماراثون الدولي لتارودانت

أحرز العداء المغربي حمزة المقرطس المركز الأول في المراثون الدولي بمدينة تارودانت، المنظم من طرف جمعية أسطا للأعمال الإجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، وذلك صبيحة يوم أمس الأحد 3 مارس الجاري.

وحقق العداء المغربي حمزة المقرطس الرتبة الأولى بعد تسجيله توقيت 27 دقيقة و51 ثانية، فيما احتل الكيني رودكير مايو الرتبة الثانية بتحقيقه توقيت 27 دقيقة و55 ثانية، ليسير في نفس المنوال مواطنه الكيني كيبيت بول بقطعه المسافة المقررة في ظرف ثمانية و عشرين دقيقة و ست ثواني.

فيما تصدرت الإثيوبيثين كيتاشيو كوديتا و كيدسام أليم قائمة الفائزين في فئة الإناث، حيث احتلا الرتبة الأولى بعد تسجيلهما توقيت و31 دقيقة و 43 ثانية، قبل أن تحل المغربية رقية المقيم، في الرتبة الثالثة، بتحقيقها توقيت و31 دقيقة و48 ثانية.

يشار فقط إلى أن الماراثون الدولي لمدينة تارودانت قد عرف أول يوم أمس السبت أنشطة موازية بساحة 20 غشت لفائدة الأطفال و الناشئة بهدف تقريب هذ ا النوع الرياضي للفتيان، كما شهد تنظيم سباق لهذه الفئة بحضور شخص يات سياسية محلية .

وفي تصريح لمحمد أسطيب، مدير سباق تارودانت الدولي، قال إن النسخة السادسة مرت في ظروف جد جيدة حيث تميزت بمشاركة قرابة ألف طفل في سباق على الطريق أجري يوم السبت بهدف تقريب وتحبيب الرياضة من الناشئة، وتحسيسهم بأهمية البيئة وارتباطها بالرياضة. وأضاف أن السباق الدولي عرف عرض أنشطة اجتماعية وثقافية تروم التعريف بالجانب السياحي في مدينة تارودانت، وكذا بمآثرها التاريخية التي تستحق الاطلاع عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى