حول العالم

الجزائر: اعتقال إمبراطور المال علي حداد و134 قرار بمنع شخصيات من السفر

اعتقلت الشرطة الجزائرية رجل الأعمال المسمى بـ”إمبراطور المال” علي حداد، خلال محاولته الهرب على الحدود الجزائرية التونسية وهو حامل لجواز سفر بريطاني.

واستنادا لصحيفة “البلاد” فإن حداد يخضع حالياً للتحقيق معه، وجرى  اعتقاله بموجب قرار السلطات الجزائرية منع شخصيات سياسية ورجال أعمال من مغادرة البلاد.

يشار في هذا الصدد أن علي حداد، هو رئيس أكبر تنظيم لرجال الأعمال في الجزائر، أعلن الجمعة الماضي استقالته على خلفية دعمه لولاية خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

كما أن حداد أحد أكثر رجال الأعمال قرباً من دائرة بوتفليقة وإخوته، ويوصف بأنه إمبراطور المال في البلاد، ولديه شركة عملاقة تشغل 15 ألف موظف، أنشأها خلال العام 1988، بحسب عدة صحف جزائرية.

وقالت الصحافة الجزائرية إن هذه المجموعة تغطي الكثير من المجالات؛ منها أعمال البناء، والرياضة، والفندقة، والنقل، وصناعة الأدوية، والإعلام؛ ما أسهم في تحقيق مجموعته إيرادات بلغت 768 مليون يورو خلال السنة المالية 2017.

وشهد أكبر تنظيم لرجال الأعمال في الجزائر تصدعات وانشقاقات مباشرة عقب انطلاق الحراك الشعبي الرافض لاستمرار بوتفليقة في الحكم، في 22 فبراير الماضي.

المصدر: صحف جزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى