مجتمع

الدارالبيضاء عين الشق: تعريض موظفي الشرطة لتهديدات خطيرة كانت وراء استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق النار

ذكر مصدر أمني، أن شريط الفيديو المتداول والذي يظهر فيه أشخاص يواجهون عناصر الشرطة عند مزاولتهم لمهامهم، يتعلق بتدخل أمني باشرته عناصر الشرطة القضائية بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء، زوال يوم الخميس المنصرم.

وكشف المصدر نفسه، أن الأمر يتعلق بعملية أمنية كللت بتوقيف شخص مبحوث عنه بموجب ثلاثة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في الأقراص المهلوسة، غير أن أفراد عائلته وأصدقائه اعترضوا على عمليات التفتيش والخفر نحو مقر الشرطة لاستكمال البحث

وأفاد  المصدر الأمني، إلى أن أفراد العائلة “عمدوا إلى تعريض موظفي الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة، وهو ما اضطر معه عناصر الأمن لاستخدام أسلحتهم الوظيفية وإطلاق تسع رصاصات، من بينها سبعة تحذيرية ورصاصتان أصابتا اثنان من المشتبه فيهم بإصابات متفاوتة الخطورة”.

وأسفر إطلاق النار عن تحييد مخاطر وتهديدات المعتدين، ما  أدى إلى توقيف المشتبه فيه الرئيسي و5 مشاركين آخرين ممن ظهروا في الشريط، تم عرضهم على أنظار النيابة العامة المختصة، بينما لا زال البحث متواصلا لتوقيف 12 شخصا آخرا تم تشخيص هوياتهم الكاملة انطلاقا من التسجيلات الملتقطة.

وقد عُهد البحث في هذه القضية إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، والتي تعكف حاليا على تحديد أماكن المشتبه فيهم تمهيدا لضبطهم وتقديمهم أمام السلطة القضائية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى