مجتمع

الوداد يفند ادعاءات الترجي وهذه الإجراءات التي اتخذها لحماية جماهيره من أي اعتداء بتونس

قرر نادي الوداد الرياضي، أمام التهديدات التي أصدرها محسوبين على نادي الترجي التونسي، اتجاه جمهور الفريق الأحمر، وزكتها بطريقة غير مباشرة إدارة الفريق التونسي ببلاغ تحريضي، قرر مراسلة جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، وعودة ممثلي النادي وجماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق، في غضون الساعات والأيام المقبلة.

ولم يفت إدارة نادي الوداد، في بلاغ، التذكير أن سلامة مناصري الفريق هي من سلامة الوفد الرسمي، وأن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي وأخلاق وحسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل وارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن وسلام.

وبه، طالب نادي الوداد الرياضي، حسب البلاغ نفسه، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي، وجماهير نادي الوداد الرياضي، إلى وداخل تونس الشقيقة، معلنا رفضه كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد والتخويف الناتجة عنها والتي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء بلاغ الوداد كرد فعل على إثر ظهور تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي يذهب بعضها، حسب البلاغ، إلى تأجيج الاحتقان، من الجانب التونسي، بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية والجالية التونسية المقيمة في المغرب.

واستعرض نادي الوداد الرياضي تفاصيل استقبال الفريق لضيفه الترجي، حيث منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، حظي الترجي باستقبال، حيث تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية من أجل تسهيل وتسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة.

كما تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة واحترام ووئام. وخصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز وسيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي.

وطلب نادي الوداد الرياضي، حسب البلاغ، من السلطات المختصة، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي. وخصص مكانا خاصا ومؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي ومؤازريه. كما تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب وتوفير ولوج خاص وسلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب.

وأشار البلاغ إلى أن الوداد الرياضي خصص 32 مقعدا من فئة كبار الضيوف للجانب التونسي، وتخصيص 5 مقاعد من الدرجة الجد ممتازة للجانب التونسي. إضافة إلى تخصيص مقعد للسفير التونسي بالمغرب، ولرئيس الوفد التونسي بالمنصة الرسمية.

ولم يفت نادي الوداد الرياضي وهو يذكر بهذه الإجراءات، التأكيد على أنه قام، وهذا واجبه، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة وكرم الأخوة، وما تقتضيه الأعراف والقوانين المنظمة للمسابقة. وقد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي ونادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وكما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى