حول العالم

فلسطين: عريقات يعتبركوشنر من فرقة المستوطنين ويدعو العرب لعدم الحديث إليهم

أكد مسؤول فلسطيني بارز اليوم الاثنين، على دعوته العرب إلى مقاطعة فريق الإدارة الأمريكية الذي يعمل على إنجاز خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين “صفقة القرن”، ووصفه بأنه “فريق من المستوطنين”.

وأشار صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تغريدة له على تويتر “مرة أخرى أدعو الأشقاء العرب لعدم الحديث مع هذه الفرقة من المستوطنين كوشنر، جرينبلات وفريدمان. ما يخططون له هو الازدهار للمستوطنين”.

وأضاف عريقات في تغريدات على تويتر باللغتين العربية والإنجليزية: “هذا الشخص كوشنر لا يكترث للفلسطينيين. وقد عزل نفسه عن أي دور فى عملية السلام”، وتأتي تصريحات عريقات بعد مقابلة لكوشنر يوم الأحد وقال فيها إن الفلسطينيين يستحقون “تقرير المصير”، ولكنه لم يصل إلى حد تأييد إقامة دولة فلسطينية، وأبدى عدم تأكده من قدرتهم على حكم أنفسهم.

وكان  كوشنر الذي زار المغرب مؤخرا، سئل في برنامج تلفزيوني على محطة (HBO) التلفزيونية عمَّا إذا كان يعتقد أن بإمكان الفلسطينيين أن يحكموا أنفسهم دون تدخل إسرائيلي، فقال: “هذا سؤال جيد جداً. هذا أمر علينا أن ننتظر لنراه، الأمل أن يصبحوا قادرين، بمرور الوقت، على الحكم”.

ولا يعتقد كوشنر أن بإمكان الفلسطينيين التحرر من التدخل العسكري والحكومي الإسرائيلي، معتبراً أنه “طموح عالٍ”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى