مجتمع

كان 2019: الكاميرون.. بطلة الدورة السابقة تدافع عن لقبها

يدخل منتخب الكاميرون، حامل لقب دورة 2017 من كأس إفريقيا للأمم، غمار منافسات دورة 2019 من هذه التظاهرة القارية التي تحتضنها مصر، وهو يطمح للدفاع عن لقبه بحضور منتخبات وازنة مثل مصر والمغرب.

وتأهل المنتخب الكاميرونى للبطولة القارية بعدما حل في المركز الثاني خلف المغرب خلال الاقتصاديات في المجموعة، في اليوم الأخير حين فاز على جزر القمر في ميدانه (3 – 0).

وكان من المفترض أن تحتضن الكاميرون دورة 2019 للكان، لكن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) قررت سحب التنظيم من هذا البلد بسبب التأخر في تجهيز البنية التحتية.

وشارك منتخب الكاميرون 19 مرة في بطولة كأس إفريقيا للأمم فاز فيها باللقب خمس مرات (1984 – 1988 – 2000 – 2002 – 2017)، فيما حل وصيفا للبطل سنتي 1986 و2008، وحل ثالثا في دورة 1972.

ويتوفر أسود الكاميرون على الرقم القياسي إفريقيا من حيث المشاركات في كأس العالم مثل القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم، والتي بلغت سبعة مرات أعوام 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010 و2014.

وكان الكاميرون، المتعود على المشاركة في كبريات التظاهرات العالمية، أول منتخب إفريقي يبلغ الدور ربع النهائي في تاريخ كأس العالم (إيطاليا 1990)، وثاني منتخب إفريقي يفوز بالذهب الأولمبي سنة 2000 بعد نيجيريا سنة 1996 في اطلنطا بالولايات المتحدة.

ويخوض الكاميرون منافسان كان 2019 في المجموعة السادسة مع منتخبات غانا وبنين وغينيا بيساو.

واختار كلارونس سيدورف، المدير التقني الهولندي للمنتخب الكاميروني قائمة من 23 لاعبا كل من ضمنهم في حراسة المرمى، كارلوس إدريسا كاميني (فناربخشه التركي)، وأندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي)، وفابريس أوندوا (أوستنده البلجيكي)

وفي خط الدفاع، شملت القائمة كلا من يايا بانانا (بانيونيوس اليوناني)، وجايتان بونج (برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي)، وجويسكيم داوا (ماريوبول الأوكراني)، وكولينز فاي (ستاندار لييج البلجيكي)، وجان أرميل كانا بييك (قيصرة سبور التركي)، وميشيل نجادو نجادجي (سلافيا براج التشيكي)، وأمبرواز أويونجو (مونبلييه الفرنسي).

وفي خط الوسط، اختار المدرب الهولندي على الخصوص اللاعبين أرنو دجوم (هارتس الإسكتلندي)، وويلفريد كابتوم (ريال بيتيس الإسباني)، وبيير كوندي مالونج (ماينتس الألماني)، وأندريه زامبو أنجيسا (فولهام الإنجليزي).

أما على مستوى الهجوم، فيتعلق الأمر بستيفان باهوكن (أنجيه الفرنسي)، وكريستيان باسوجوج (هينان جيانيي الصيني)، وأوليفييه بومال (بانيونيوس اليوناني)، وإيريك-مكسيم شوبو موتنج (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وكلينتون نجي (أولمبيك مرسيليا الفرنسي)، وجويل تاجو (ماريتيمو البرتغالي)، وكارل توكو إيكامبي (فياريال الإسباني)، وجاك زوا (أسترا جورجو الروماني).

هكذا إذن، سيكون أسود الكاميرون أمام اختبار الحفاظ على لقب البطولة القارية حيث سيكونون مطالبين برفع مستوى اللعب لإحراز الكأس للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى