سياسة

فيدرالية اليسار الديمقراطي تدين منعها من استعمال مركب المعمورة وتقرر نقل فعاليات جامعتها للدارالبيضاء

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن الحكومة، عبر وزارتها في الشباب والرياضة، منعتها  من استعمال واستغلال مركب مولاي رشيد بالمعمورة يومي 06 و 07 يوليوز 2019 لتنظيم الجامعة الصيفية للفدرالية.

وأكدت الهيئة التنفيذية لفدرالية اليسار الديموقراطي، في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إنها استغربت رفض وزارة الشبيبة والرياضة استعمال الفدرالية مركب مولاي رشيد بالمعمورة يومي 06 و 07 يوليوز 2019 لتنظيم الجامعة الصيفية للفدرالية، معبرة عن إدانتها لقرار المنع.

في نفس السياق نددت الهيئة التنفيذية للفيدرالية، بموقف وزارة الشباب والرياضة، معتبرة أن هذا الموقف ليس له أي أساس قانوني ويندرج في إطار التضييق المستمر على أنشطة الفيدرالية الثقافية والسياسية.

وأعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي المكونة من أحزاب المؤتمر الوطني الاتحادي و حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والاشتراكي الموحد،  أنها قررت تنظيم الجامعة الصيفية يوم 14 يوليوز بفندق فرح توليب بالدارالبيضاء.

جدير بالذكر أن هذه الجامعة الصيفية التي قررت فيدارلية اليسار الديمقراطي تنظيمها، ستكون استنادا لمصدر مقرب من الهيئة التنفيذية، مناقشة الورقة السياسية، والانفتاح على مكونات يسارية خارج التشكيلات الثلاثة للفيدرالية، وعلى شخصيات وفعاليات يسارية أخرى، بأفق فهم أن الغاية فضلا عن اندماج مكونلت الفيدرالية الانفتاح على طاقات يسارية أخرى، وعلى اعتبارها مجرد نواة لبناء حزب يساري كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى