رياضة

جديد محكمة طاس في قضية الوداد والترجي

قررت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” البث في طعني الوداد الرياضي والترجي التونسي بشكل نهائي، ضد قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بإعادة مباراة نهائي عصبة الأبطال، في 31 يوليوز الجاري.

وأفادت يومية “الصباج”، في العدد الصادر اليوم الخميس، أن أول إجراء إتخدته محكمة التحكيم الرياضي في فضيحة عصبة الأبطال الإفريقية هو ضم طعني الوداد والترجي في قضية واحدة، من أجل إصدار قرار واحد، بإعتباره إجراء قانونيا، يتخذ في مثل هذه الحالات.

وقررت المحكمة، حسب المصدر نفسه، البث في الموضوع مباشرة، دون الدخول في الشكايات، الشيء الذي جعل مسؤولي الترجي يسحبون طلب وقف تنفيذ قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأضافت اليومية، أن مسؤولي الترجي التونسي إرتؤوا أن طلب إيقاف تنفيذ قرار “كاف”، أصبح غير ذي جدوى، بعد إعلان “طاس” رسميا أنها ستبت في الموضوع مباشرة.

وحاول مسؤولو الترجي التونسي، يضيف المصدر، استصدار قرار يقضي بإيقاف تنفيذ قرار الكنفدرالية الإفريقية، من أجل التصدي لقرار إعادة المباراة، غير أ، “الطاس” ألغت هذا المعطى، بحكم أن قرارها يسبق تاريخ إعادة المباراة المفترض.

وأشارت اليومية إلى أن الوداد أدلى بالوثائق والدلائل التي تؤكد الإختلالات التنظيمية الكبيرة التي أثرت على سير المباراة، طبقا لقرار “الكاف”، فيما يحاول التونسيون التمسك بأن الفريق المغربي انسحب من المباراة.

كما أن شهادة أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية، بشأن المباراة، تضيف اليومية، تعد دليلا على غياب الظروف الأمنية.

وشكل نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم فضيحة بكل المقاييس للكنفدرالية الإفريقية، وأثار نقاشا واسعا في الصحافة الدولية، ما أثار نقاشا واسعا في الصحافة الدولية، ما أثر على سمعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى