رياضة

الفرنسي بلان يعتذر عن تدريب “الأسود”

اعتذر الفرنسي لوران بلان عن تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، الذي استقال بعد الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، وتوليه تدريب المنتخب السعودي.

وبعد اعتذار لوران فتح بذلك الباب على مصراعيه للبوسني وحيد خاليلودزيتش، لقيادة “أسود الأطلس”.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن المدرب الفرنسي لوران بلان، الذي كان المرشح الأول لخلافة مواطنه رونار، اعتذر بشكل رسمي عن تدريب المنتخب، وهو ما أكده لإذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية، دون أن يبرر ذلك.

ونقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لمرة القدم قولهم إن تقديم أحد الأندية الكبيرة عرضا لبلان جعله يتراجع عن تدريب رفاق المهاجم حكيم زياش.

وكشفت التقارير، أيضا، أنه رغم مطالبه المالية الكبيرة كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفقت مع المدرب السابق لباريس سان جيرمان على غالبية بنود العقد.

وكان بلان، بطل العالم 1998 مع فرنسا، الأقرب لتولي تدريب “الأسود”، خاصة عقب الجلسة التي عقدها مع فوزي لقجع بالرباط، الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب، قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي.

وبعد خروج بلان، أصبحت فرصة البوسني وحيد خاليلوزيتش كبيرة، رغم وجود عائق في المفاوضات يتمثل في إصراره على العمل مع طاقمه التدريبي الخاص، وهو ما قد يكلف الجامعة مبلغا أكثر من المحدد للمدرب الجديد (بين 100 و120 ألف دولار شهريا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى