رياضة

الألعاب الافريقية – الرباط 2019 (الكرة الطائرة الشاطئية/إناث) مصر تفوز بالميدالية الذهبية (صور)

فاز المنتخب المصري للكرة الطائرة الشاطئية لفئة الاناث بالميدالية الذهبية للدورة ال12 للألعاب الافريقية، التي يحتضنها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري، وذلك بعد فوزه على نظيره الكيني بجولتين للاشيء، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، يوم الثلاثاء، على شاطئ سلا.

وأنهى المنتخب المصري المتكون من الثنائي دعاء توفيق الغباشي، وفريدة أحمد العسقلاني الجولة الأولى والثانية متفوقا بحصة 21 / 13، و21 / 15، على الثنائي الكيني المكون من ماكوها غوندسيا، وتو ناومي اللتين أهدتا بلادهما الميدالية الفضية .

وعادت الميدالية البرونزية للمنتخب الموزمبيقي بعد فوزه في مباراة الترتيب على منتخب جزر الموريس بجولتين للاشيء (21 / 18 و21 / 14). وقالت اللاعبة المصرية دعاء توفيق الغباشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “جئنا للمغرب وكلنا تصميم على العودة بالذهب لمصر، وهو ما تمكنا من تحقيقه عن جدارة واستحقاق، خصوصا أننا لم ننهزم في أي جولة طيلة أدوار المنافسات”.

وأعربت مواطنتها فريدة أحمد العسقلاني، في تصريح مماثل، عن سعادتها باحراز الميدالية الذهبية، الشيء الذي سيساعد بلدها على التنافس على المركز الأول في سبورة ترتيب الميداليات، منوهة بالأجواء الخاصة التي يعيشها الأبطال في هذه الدورة، لأن كل المسابقات الرياضية تقام في أماكن قريبة، إضافة إلى تجمع الأبطال في قرية الألعاب الافريقية. من جانبها أعربت اللاعبة الكينية ماكوها غوندسيا عن سعادتها بفوز منتخب بلدها بالميدالية الفضية، خصوصا وأنها تشارك لأول مرة في دورة الألعاب الافريقية.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

ويذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى