رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم في المجموعة 1 لمنافسات أول دورة عالمية للألعاب الشاطئية

وضعت قرعة مسابقة كرة القدم للرجال لأول دورة عالمية للألعاب الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) (قطر 2019)، التي سحبت، أمس الثلاثاء، في الدوحة، منتخب المغرب لكرة القدم الشاطئية (ذكور) في المجموعة الأولى الى جانب البرازيل وسويسرا والإمارات.

ويشارك في هذه المسابقة، التي ستحتضنها الدوحة ما بين 12 و16 أكتوبر المقبل، 16 منتخبا، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، أفرزت القرعة ضمن المجموعة الثانية فرق (إيطاليا وإسبانيا والمكسيك وجزر سليمان)، ووضعت ضمن المجموعة الثالثة منتخبات (إيران والباراغواي والسنغال وأوكرانيا)، فيما ضمت المجموعة الرابعة (روسيا واليابان والأوروغواي والسلفادور).

وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم للسيدات، التي ستعرف مشاركة 8 منتخبات، عن مجموعتين؛ أولهما تضم (إسبانيا والبرازيل والرأس الأخضر والمكسيك)، بينما تجمع الثانية بين منتخبات (بريطانيا وروسيا وأمريكا والباراغواي).

وفي مسابقة كرة اليد (رجال)، أتت نتائج القرعة بمجموعتين و12 فريقا، ضمت المجموعة الأولى منتخبات (البرازيل والسويد والدنمارك وعمان وأمريكا وأستراليا)، بينما جاءت الثانية بفرق (قطر وكرواتيا والمجر وإسبانيا والأوروغواي وتونس).

وأفرزت قرعة مسابقة كرة اليد للسيدات، التي سيشارك فيها 12 فريقا أيضا، مجموعة أولى مكونة من منتخبات (البرازيل والدنمارك والمجر والأرجنتين وأمريكا وتونس)، ومجموعة ثانية تضم (اليونان وإسبانيا وبولندا والصين واستراليا وفيتنام).

وحضر القرعة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، جاسم بن راشد البوعينين، والأمينة العامة لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) جونيلا ليندبيرج، وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة اليد والمنتخبات المشاركة.

وستقام منافسات كرة القدم الشاطئية لهذه الدورة على شاطئ الحي الثقافي “كتارا”، بينما ستجري منافسات كرة اليد على ملاعب الغرافة الشاطئية.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الألعاب نحو 1230 رياضيا ورياضية من نحو مائة دولة، يتنافسون في إطار 14 نوعا رياضيا.

يشار الى أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) سيعقد، على هامش هذه الألعاب، جمعيته العمومية في الدوحة يومي 16 و17 أكتوبر، كما سينظم بالمناسبة حفلا لتوزيع الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى