اقتصاد

البنك الشعبي يستحوذ على رأس مال البنك التجاري الدولي للكونغو

أنهت مجموعة البنك الشعبي المركزي اليوم الجمعة ، الاستحواذ على 100 بالمائة من رأسمال البنك التجاري الدولي لجمهورية الكونغو ،التابع ل (المجموعة المصرفية الفرنسية المشكلة من شبكات البنك الشعبي وصندوق التوفير)، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية ،وفقا للمجموعة المغربية.

وأوضحت مجموعة البنك الشعبي المركزي في بيان أنه بهذا الاستحواذ، تكون المجموعة قد عززت وجودها في منطقة (المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا) وتصل إلى الهدف الاستراتيجي المتمثل في التواجد الدولي في 30 بلدا، منها 16 في أفريقيا.

وقال كمال مقداد، المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي على هامش حفل التوقيع، الذي عقد في برازافيل “إن الاستحواذ على البنك التجاري الدولي سيتيح للمجموعة إثبات وجودها في منطقة (المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا) من خلال برنامج ادماج مالي يدعمه نظام للحلول الرقمية والتكنولوجية بما يتماشى مع انتظارات السوق”.

وتعد مجموعة البنك الشعبي المركزي سادس أكبر مؤسسة بنكية في القارة من حيث حجم أرصدتها، وواحد من أكبر البنوك في أفريقيا من حيث إجمالي الأصول.

وتتواجد المجموعة تاريخيا في غرب إفريقيا تحت اسم “بنك أطلنتيك” وفي أوروبا من خلال فرعها “الشعبي بنك”.

واشار المصدر ذاته الى ان مجموعة البنك الشعبي المركزي تعد المؤسسة المصرفية الوحيدة في شمال إفريقيا، وكذا في غرب ووسط القارة حيث تتواجد بالمحيط الهندي في موريشيوس، من خلال فرعها “بي سي بي بنك” (موريشيوس).

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى