رياضة

مباراة أولمبيك آسفي حسب الصحافة التونسية.. الترجي بـ10 لاعبين يحقق المهم في انتظار الأهم في رادس

خرج الترجي التونسي، السبت، من ملعب المسيرة بمدينة اسفي المغربية بتعادل ايجابي 1-1 في مباراة خاض قرابة ثلثيها بعشرة لاعبين امام نادي اولمبيك اسفي، في اطار ذهاب الدور ثمن النهائي لكاس محمد السادس للاندية الابطال لكرة القدم.

وفتح الترجي، بذلك، باب التأهل الى ربع النهائي امامه، خاصة، وانه سيستقبل ايابا منافسه يوم 23 نوفمبر الجاري في ملعب رادس.

وعرفت المباراة تنافسا شديدا خاصة في شوطها الثاني وجاءت وفية لروح حوارات الـ”دربي” الكلاسيكي بين كرة القدم التونسية ونظيرتها المغربية.

ودارت وانتهت في كنف الروح الرياضية امام اكثر من 15 الف متفرج. وبعد تقدمه بهدف لصفر في الشوط الاول صمد الترجي طوال الشوط الثاني للحفاظ على اسبقيته التي احرزها من هدف لحمدو الهوني لكنه قبل هدف التعادل 1-1 بفعل ضغط متواصل لنادي اولمبيك اسفي الذي لعب باسبقية على مستوى عدد اللاعبين بعد اقصاء مدافع الترجي محمد علي اليعقوبي لحصوله على الانذار الثاني د34 وعول المدرب معين الشعباني في مباراة اليوم على حسين الربيع الذي عوض الياس الشتي المصاب وخليل شمام في خط الدفاع وترك طه ياسين الخنيسي على بنك البدلاء قبل ان يستنجد به في الشوط الثاني معولا على في بداية المباراة على ابراهيم واتار وحمدو الهوني وانيس البدري في الخط الامامي. ونزل الترجي ضاغطا باحثا عن افتتاح النتيجة، لكن سيطرته بدت عقيمة في نصف الساعة الأول من اللعب واستفاد من تبادل كرة محكم وسريع بين لاعبيه ليضغط على فريق اسفي الذي لعب بحذر وانتظر الترجي في مناطقه.

وصنع الترجي فرصته الابرز عندما تسرب الليبي حمدو الهوني جانبا مخترقا منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة صدمت المدافع البرازيلي كلوديو ودخلت شباك الحارس المغربي احمد مرواند32 لكن الترجي وجد نفسه بعد ذلك يلعب بعشرة لاعبين فقط عندما تم اقصاء مدافعه محمد علي اليعقوبي بسبب حصوله على انذار ثان د34 ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط. ورد فريق اولمبيك اسفي بمخالفة محكمة نفذها محمد المرابط افضل لاعب في صفوف نادي اولمبيك اسفي لكن الحارس المتميز معز بن شريفية ابعد الكرة الى ركنية لم تثمر. واحتاج المدرب معين الشعباني الى اعادة التوازن وسد الشغور في الخط الدفاعي بعد خروج اليعقوبي فأشرك عبد الرزاق بدران د36مكان محمد علي بن رمضان وانهى الترجي الشوط الاول متقدما 1-صفر.

وفي الشوط الثاني لعب اولمبيك اسفي كل اوراقه بحثا عن التعديل ورفع من نسق لعبه فارضا سيطرة ملحوظة في منطقة الترجي التونسي الذي وجد نفسه في موقع دفاعي في اغلب فترات الشوط، لكنه استفاد من حسن استعداد دفاعه ويقظة حارسه ليساير النسق الذي فرضه الفريق المغربي الذي لعب بإصرار كبير من اجل التدارك.

وتلقى لاعب اسفي كوفي دافي كرة عرضية فسددها قوية مرت جانب مرمى الحارس معز بن شريفية د60 ثم توقفت المباراة لبعض الدقائق نتيجة اشعال الشماريخ في المدارج فغطى الدخان الملعب قبل ان يأذن الحكم العراقي علي قيسي باستئناف اللعب وسط تشجيع كبير من جمهور الفريق المغربي.

وجنح اولمبيك اسفي الى التصويب من بعد في محاولة لإيجاد بديل عن اختراق دفاعي لم يكن في المتناول فصوب وليد الصبار د66 كرة قوية جدا حولها بن شريفية الى ركنية .

وصنع الترجي هجوما معاكسا تمكن في ختامه من مضاعفة التسجيل لكن الحكم الغى الهدف بداعي تسلل د81 وفي محاولة فردية روض لاعب اسفي محمد المرابط كرة سددها قوية بلمسة جميلة في شباك الحارس بن شريفية معدلا النتيجة 1-1 في د85 واستنجد دفاع الترجي بخبرته وتكاتف لاعبيه وتضامنهم ودافعوا بكثافة امام مرماهم في الدقائق العشر الاخيرة ليحافظوا على تعادل يبدو كافيا ليواصل الترجي التونسي حملة مراهنته على قطع خطوة جديدة لاستعادة اللقب العربي شرط ان يحكم التصرف في مباراة الإياب، بعد عشرين يوما بملعب رادس.

وبعشرة لاعبين فقط حقق الترجي التونسي المهم من خلال تحقيق تعادل ايجابي خارج ميدانه في انتظار ان يحقق التأهل في الاياب وهو الاهم .

وعول المدرب معين الشعباني على التشكيلة التالية

معز بن شريفية / وسامح الدربالي وحسين الربيع ومحمد علي اليعقوبي وخليل شمام وكوامي بونسو ومحمد علي بن رمضان ( عوضه عبد الرزوق بدراند39) وعبد الرؤوف بن غيث وحمدو الهوني ( عوضه فادي بن شوك د89) وابراهيم واتار ( عوضه طه ياسين الخنيسي د46 ) وانيس البدري

اما مدرب اولمبيك آسفي، محمد كيسر فقد عول على التشكيلة التالية

محمد مروانومحد مراد وكلوديو رافييل ووليد صبار وكوفي دافي (عوضه عبد الغني معاوي) ومحمد المرابط وانس الورداني والمهدي عطوسي وحمزة خابا ( عوضه رضا الزهراوي) وزكريا الهلالي ومحمد واتارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى