ثقافة وفنوندابا tv

بالفيديو: الفنان الصاوي يقدم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قضايا السينما بشكل كوميدي(فيديو)

بدأ الفنان، خالد الصاوي، حديثه من الصالة مع الجمهور، فيما بدا مكالمة هاتفية، بإخراج مبتكر، لحفل افتتاح الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،

دار الحديث الهاتفي ما بينه وبين “منتج افتراضي” تكلم معه الصاوي عما تكشّف فيما بعد أنه “فيلم افتراضي”، دعي له الفنان، وفي تلك الأثناء صعد إلى خشبة المسرح، مكملا حوارا افتراضيا مع “المنتج”، ليتحدث عن كافة المشكلات التي تواجه صناع السينما.

اكد الصاوي أن السينما تعاني من مشكلة الإنتاج، والاتفاق على أجر الممثل، ومشكلة السيناريو، والإخراج، والمسافة بين أفلام “السوق/العيد” وأفلام “المهرجانات”، أو بمعنى آخر الأفلام التي تستهدف شباك التذاكر، والأفلام التي تستهدف القيمة الفنية، حتى لو تسبب ذلك في خسارة الإنتاج، وهي إحدى المعضلات الحقيقية في السينما. كما تعرّض الصاوي لمشكلة الالتزام بموقع التصوير، ومواعيده.

وحرص الصاوي أن يتطرق لهذه المواضيع  في جو كوميدي شاركه فيه جميع نجوم السينما ممن كانوا وسط القاعة حيث جالت الكاميرا فيها.

وكان لافتا حضور: إلهام شاهين، ليلى علوي، لبلبة، حسين فهمي، سيد رجب، منة شلبي، وغيرهم من نجوم السينما.

وبعشق قدم الفنان خالد الصاوي عمق السينما فنا راقيا…

في نهاية مشهده وصل الصاوي إلى استنتاج أن كل ما يسعى إليه الممثل هو تلك الدقائق ما بين كلمتي “أكشن” أو تصوير، و”كات” قطع، وهي الدقائق الحقيقية الجميلة التي يعيشها الفنان أمام الكاميرا، وتبقى حتى بعد رحيل الفنان، لتخلد ذكراه وأفكاره وقضاياه.

وقد افتتحت الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ليلة أمس الأربعاء 20 نوفمبر 2019.

المصدر: يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى