سياسة

CDT: نقابة الشبيبة والرياضة تعلن تضامنها اللامشروط مع نضالات الشعب المغربي

جددت النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  تضامنها اللامشروط مع كافة نضالات الشعب المغربي من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية مطالبة  بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

وطالبت النقابة، التي نظمت أيام 6 و7 و8 من الشهر الجاري، الدورة الثانية للمنتدى الوطني للشباب الكونفدرالي تحت شعار ” الشباب ورهان تنمية الوعي النقابي “، الدولة المغربية بالاستجابة الفورية لكافة مطالب الشغيلة المغربية كجزا لا يتجزا من مطالب الشعب المغربي، و بسن سياسات عمومية تضمن الحقوق السياسية والإقتصادية والإجتماعية تضمن كرامة الشباب المغربي.

في نفس السياق، أكد نداء المحمدية حيث انعقدت الدورة الثانية، للمنتدى الوطني للشباب الكونفدرالي، عن رفضهم التام لمشروع القانون التنظيمي للإضراب، مجددين مطلبهم بإيقاف مسلسل محاكمات المناضلين والتضييق على الحريات النقابية.

النداء، ثمن عاليا موقف المركزية النقابية والفريق الكونفدرالي بمجلس المستشارين بعدم التصويت على  القانون المالي لسنة 2020

بموازاة ذلك، أكد النداء على ضرورة أن تسن الوزارة الوصية على قطاع الشباب والرياضة، نظام أساسي خاص بأطر وموظفي الوزارة إسوة بباقي القطاعات التي تعرف خصوصيات مهنية والالتزام باحترام التشريعات المؤطرة للوظيفة العمومية .

مستنكرا المصدر ذاته،  المنهجية التي يجري يها تدبير ملف مباراة التوظيف بالقطاع في ضرب تام لمبدأ النزاهة والشفافية وتكافئ الفرص بين المتبارين مطالبا بإعمال العدالة الإدارية في تدبير هذا الملف، و بوضع استراتيجية واضحة لسياسة قطاعية كفيلة بالنهوض بالخدمة العمومية الموجهة للطفولة والشباب والمرأة والرياضة والثقافة ، تجعل من القطاع رافعة اساسية للتنمية المجتمعية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى