ميديا وإعلام

محامي: اعتقال الصحافي الراضي يكرس توجها ”نكوصيا وراءه مستفيدون من الريع والفساد”

أكد المحامي والفاعل الحقوقي، محمد الغلوسي، أن متابعة الصحافي عمر الراضي، في حالة اعتقال، بسبب تدوينة ينتقد فيه الأحكام القضائية الصادرة في حق معتقلي الريف، يقف وراءه ”توجه نكوصي ومحافظ ويستفيد من واقع الفساد والريع”.

ويرى رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تصريح توصل به موقع ” دابا بريس”، أن هذا التوجه ”يحاول جاهدا خنق أنفاسنا بتوظيف المساطر القضائية للتدليل على أن الجميع يجب أن يخضع للقانون”، مشيرا إلى أن المساطر تتحرك بسرعة، على عكس ذلك، كلما ”تعلق الأمر بمناضلين أو صحفيين أو كل شخص مغضوب عليه”.

وفي مقابل ذلك، يضيف الغلوسي، فإن هذه المساطر تبقى ”دون أثر في مواجهة المفسدين وناهبي المال العام الذين يتمتعون بالحرية والحصانة بل و”تخراج العينين “في وجه المغاربة وإعطاء الدروس لهم في الحكامة والشفافية والنزاهة دون أن يستطيع أحد مساءلتهم”.

وأوضح أن اعتقال عمر الراضي يحمل إشارة من من هذا ”التوجه الإرتدادي المستفيد فعلا من واقع الفساد والرشوة والذي يخاف على مراكزه ومواقعه”.

وأضاف ”على الجميع أن يتحرك لمواجهة هذا التوجه الحالم ببقاء دار لقمان على حالها ليراكم الامتيازات والريع والتنكيل بكل من سولت له نفسه أن يفضح واقع الفساد والنهب والإفلات من العقاب”، على حد تعبيره.وطالب بإطلاق الصحفي الراضي، ومنحه الحرية الفورية ”دون تأجيل”، معتبرا أن ممارسة النقد وحرية الرأي التعبير ليس جريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى