اقتصاد

EMSI.. “الابتكار في خدمة علوم المهندس” شعارا للمنتدى الوطني للمقاولات والتشغيل

تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، العضو في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، والتي تعتبر أول شبكة إفريقية للتعليم العالي، وبرعاية من وزارة الشغل والادماج المهني، المنتدى الوطني للمقاولات والتشغيل، وذلك تحت شعار: “الابتكار في خدمة العلوم الهندسية”، وذلك يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر المدرسة المغربية لعلوم المهندس، حي الليمون تجزئة الخوارزمي، الدارالبيضاء. 

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث ينخرط في إطار القافلة الوطنية للتشغيل في نسختها السابعة والتي تهدف بالأساس إلى تشجيع إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الانخراط في الديناميات الوطنية والافريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم. 

وأشار البلاغ إلى أن هذا الموضوع يعكس اختيار شعار للنسخة السابعة للقافلة الوطنية للتشغيل، لبعده الوطني والدولي والذي يترجم التوجه الاستراتيجي للمدرسة المغربية لعلوم المهندس وشركائها المؤسساتيين من حيث تقييم وتتبع تطور المجالات التي تقدم قيم مضافة، كمجال البناء والاشغال العمومية في علاقتها بالتحديات  الاقتصادية والطاقية والبيئية وفي تكامل مع نظم المعلومات والمعطيات الأكثر تعقيدا.

وسيترأس الجلسة الافتتاحية، محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني، وسفير جمهورية الكوت ديفوار وبحضور عدد من الضيوف من الصناعة والتكنولوجيا والفاعلين الاقتصاديين في المغرب و بإفريقيا، حيث سيعرف اللقاء التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات والشراكة في مجال التكنولوجيا.

يذكر أن المنتدى سيعرف مشاركة أكثر من 800 زائر في المجال، بالإضافة إلى أكثر من 100 مقاولة ومؤسسة على الصعيد الوطني والافريقي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى