سياسة

بنيوب يهاجم CNDH في عهد الأزمي ويصف التقرير المسرب بشأن التعذيب جبنا سياسيا

قال  أحمد شوقي بنيوب المندوب الوزاري لحقوق الإنسان، إن تسريب تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان في عهد إدريس الأزمي، المتعلق بالتعذيب الذي تعرض له معتقلي حراك الريف تعبير عن جبن سياسي، مؤكدا أن هذا التسريب لملف بهذه الدرجة من الأهمية القصوى، وعدم تحمل المسؤولية إزاءه، يمس بمكتسبات البلاد، فضلا على أنه يمس بتضحيات أجيال ومنهم إدريس تنزكري.

وأضاف المندوب الوزاري، في حوار مطول أجرته معه أسبوعية “الأيام” في عددها الأخير، أن أخطر ما جرى في هذا الملف، أنه خضع للاستغلال  السياسي وأيضا للمزايدات، مستدركا أنه لا يقصد بهذه الأحكام الحقوقيين، مطالبا المجلس الوطني أن يكشف ما لديه في هذا الموضوع.

في نفس السياق، ووفق المصدر ذاته، أوضح بنيوب أن الجانب الأخر في هذا الملف وهذا الموضوع، أن ذلك يمس بمكتسبات البلاد، وما اعتبره المتحدث نفسه، مجهودات الدولة في مجال التصدي للتعذيب.

إلى ذلك قال المندوب الوزاري لحقوق الإنسان، إنه يتعين على المجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذا الموضع، أي موضوع التعذيب الذي كان أكد تقرير مسرب، أن بعض معتقلي حراك الريف تعرضوا له، أن يقدم الزمان والمكان الخاص بكل حالة تعذيب انتهى إلى الاقتناع بها، وأن يجيب المجلس عن سؤال، هل حالات التعذيب هي نتيجة سياسية ممنهجة للدولة، أم شيء أخر.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى