رياضة

جنوب افريقيا.. مواجهة الوداد وفريق ماميلودي صن داونز بمثابة كلاسيكو قاري (مدرب صن داونز )

قال مدرب نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي، بيتسو موسيمان، إن المقابلة التي سيجريها النادي، السبت المقبل، في بريتوريا، مع الوداد البيضاوي برسم الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة لعصبة الأبطال الإفريقية، تعد بمثابة كلاسيكو بامتياز لكرة القدم القارية.

وأضاف الفني الجنوب إفريقي، البالغ من العمر 56 عاما، في حديث لوكالة المغرب العربي، الاربعا،ء أن المواجهات بين الناديين تتميز دائما بالتزام قوي، مما يعكس المكانة التي تحتلها الوداد وماميلودي على الساحة الأفريقية. واعتبر مدرب النادي الجنوب الإفريقي، الملقب بـ “البرازيليون”، في إشارة إلى لونيه، الأصفر والأزرق، وهي نفس ألوان منتخب البرازيل انه على غرار المواجهات السابقة، ستكون مباراة نهاية الأسبوع القادم قوية، حيث يقدر الفريقان بعضهما البعض جيدا.

أشار المدرب التقني الذي يحتل ناديه المركز الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة أمام الوداد( 9 نقاط) الى ان رهان الفريقين المتمثل في صدارة المجموعة، سيزيد من الضغط على المعسكرين.

ولم يخف موسيمان، المسؤول عن ماميلودي منذ عام 2012، إعجابه بالنادي البيضاوي، وهو ناد “جيد التنظيم يطور كرة قدم حديثة تعكس تاريخ كرة القدم المغربية”.

وأضاف “من الصعب دائما اللعب ضد الوداد، وهو النادي الذي نريد تجنبه قبل نهاية المسابقة”، مشيرا إلى أن الجولات المقبلة ستكون صعبة للغاية مع تأهل الناديين إلى جانب الرجاء الدار البيضاء، والترجي التونسي، وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) والزمالك (مصر).

وأكد المدرب الجنوب إفريقي أن ناديه، الذي يحتل حاليا المركز الثاني في البطولة المحلية برصيد 10 نقاط خلف المتصدر كايزر تشيفز، يعتبر أن لقب عصبة الأبطال الافريقية لا يزال يمثل إحدى الأولويات لمسؤولي الفريق ببريتوريا.

واعترف بأن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الخصوم الأشداء.

من جهة أخرى، قال موسيمان إنه معجب بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال تطوير الرياض ، وخاصة من خلال إنشاء بنى تحتية حديثة للغاية، منها المركز الوطني لكرة القدم في المعمورة.

وأشار المدير الفني الى ان هذا المركز، حيث يتدرب موسيمان شخصيا للحصول على دبلوم مهني، يعد جوهرة ومفخرة لإفريقيا، مشددا على أن هذه التطورات ستتيح للمغرب لسنوات عديدة، لعب دور رائد في النهوض بكرة القدم في أفريقيا.

وتجدر الاشارة الى أن ماميلودي صان داونز الملوك للملياردير باتريس موتسيبي تأسس في عام 1970، ويلعب بملعب لوكاس موريب، وهو مجمع يحمل إسم أسطورة كبير لكرة القدم في بلد بافانا بافانا. يقع الملعب الذي يتسع لـ 30.000 متفرج في مدينة أتيريدجيفيل، بالضاحية الغربية للعاصمة الجنوب إفريقية.

ويمتلك النادي 9 ألقاب في بطولة جنوب أفريقيا، وهو رقم قياسي منذ إنشاء البطولة الاحترافية في 1996-1997. كما فاز النادي بأربعة كؤوس بجنوب أفريقيا.

وعلى المستوى القاري، فاز ماميلودي صن داونز بلقب عصبة الأبطال في عام 2016 وكأس السوبر للكاف في عام 2017 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى