رياضة

14 ألف مشارك وأكثر من 45 مدرسة عليا بأولمبياد طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية

ينظم نادي أولمبياد المدرسة الحسنية للأشغال العمومية النسخة الـ14 للأولمبياد الخاص بالمدرسة، على مدى ثلاثة أيام (13 و14 و15 مارس 2020) في فضاءات المدرسة بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ لنادي المدرسة، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه “سيرا على خطى التميز والأصالة اللذان توجا 13 نسخة سابقة، يستعد نادي اولمبياد المدرسة الحسنية للأشغال العمومية لإحياء نسخته الرابعة عشر، في طابع يسوده الإبداع والتحدي والحماس”.

وأضاف البلاغ ذاته أن “هذا الحدث سيفتتح يوم الجمعة 13 مارس بندوة تحت عنوان: (الكفاءة المحلية: حافز لإشعاع الرياضة المغربية عالميا)، لتسليط تيمة الضوء على الكفاءة المحلية باعتبارها حجر الأساس للنجاحات الرياضية، وكذا التأكيد على أهمية النهوض بها لتحقيق قفزة نوعية في الرياضة الوطنية، بعد سنوات من النجاحات الفردية اليتيمة”، وذلك بحضور أهم المناظرين والأطر الرياضية والإعلامية البارزة على الصعيد الوطني”.

وسيشهد أولمبياد المدرسة الحسنية، حسب البلاغ، “3 أيام من الحماس والتنافس والتعارف في ظل مسابقات رياضية وثقافية وكذا فنية، إضافة إلى أنشطة ومفاجئات متنوعة، تجعل من هذه التظاهرة فرصة لتشجيع وتطوير المواهب الشابة، وكذا إبرازها على نطاق أوسع”.

يذكر أن “هذا الحدث شكل، خلال نسخته السابقة، محطة للتعارف والتبادل والتعايش لأزيد من 10 آلاف مشاركة ومشارك من مختلف أنحاء المملكة”، وعلى نفس المنوال، يستعد نادي أولمبياد المدرسة الحسنية الأشغال العمومية في دورته الرابعة عشر لـ”استقبال أزيد من 14 ألف مشارك، بما في ذلك مشاركة أكثر من 45 مدرسة من مناطق عدة من المملكة وذلك في إطار ودي تعارفي”.

وجدير بالإشارة إلى أن الهيئة المنظمة لهذه التظاهرة اختارت كشعار لهذه الدورة (الكفاءة المحلية: حافز لإشعاع الرياضة المغربية عالميا)، وذلك وعيا منها، حسب البلاغ، بـ”أهمية الكفاءات المحلية، وقدرتها على السمو بالرياضة الوطنية، ومن ثم الرقي بها إلى المستويات العالمية، فقدراتنا المحلية بريق يسطع في أفق قريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى