ميديا وإعلام

لجنة البيضاء لدعم الصحافي الراضي ومن أجل مغرب بلا معتقل رأي تنظم وقفة تزامنا مع محاكمته غدا الخميس

دعت لجنة  الدارالبيضاء لدعم الصحافي عمر الراضي لوقفة أمام محكمة عين السبع، تزامنا مع محاكمته التي ستنطلق يوم الخميس 5 مارس على الساعة 12 زوالا، و أيضا محكامة الناشط الحقوقي عبد العالي باحماد بخنيفرة.

وأعلنت اللجنة في بلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه أمام استمرار ظاهرة الاعتقال السياسي، وإضراب مجموعة من المعتقلين السياسيين عن الطعام، والمحاكمات الجائرة بسبب الرأي، والتضييق على حرية التعبير والصحافة الجادة، تضامنها مع إضراب معتقلي حراك الريف عن الطعام بسجون راس الما وگرسيف وسلوان، ومعتقل الرأي محمد بودوح بتيفلت، وإدانتنها لما يتعرض له كافة المعتقلين السياسيين من أنواع الانتهاكات التي تمس حقوقهم كما هي واردة في دليل مانديلا.

وشددت اللجنة المحلية، انسجاما مع انخراطها في مبادرة “2020 مغرب بدون محاكمات سياسية ومعتقلي رأي”، على إدانتها للأحكام الجائرة التي طالت ناشطين في الفضاءات الرقمية الافتراضية مؤخرا بسبب تعبيرهم عن الرأي: محمد السكاكي، ومحمد بودوح، وبصيرو..وأخرين..

في السياق ذاته، عبرت اللجنة عن تضامنها مع والد المعتقل السياسي أحمد الزفزافي بسبب ما يتعرض له من تهجمات من طرف مندوبية السجون تصل حد تهديده بالمتابعة القضائية وتوجيه اتهامات تشكك في وطنيته، بسبب دفاعه عن قضية ابنه وكافة معتقلي الحراك.

المصدر ذاته، أدان كل التصريحات الصادرة عن مسؤولين رسميين تنفي وجود معتقلين سياسيين بالمغرب ومنهم (رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والناطق الرسمي باسم الحكومة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى