صحةكورونامجتمع

UMT: نقابة السككيين تشكل خلية أزمة لتتبع تطورات الوضع الناجم عن كورونا عن كثب

سجلت نقابة السككين، بارتياح الإجراءات الاحترازية والوقائية و الاستباقية التي قامت بها إدارة السكك الحديدية لمواجهة وباء كورونا‎، منبهة الإدارة العامة بضرورة الالتزام بعدم المساس بحقوق ومكتسبات السككيات والسككيين . ‎

وأضاف، المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه وهو يتابع تطورات الوضع عن كتب وبقلق شديد من خلال تشكيل خلية أزمة مكونة من الرئيس والكاتب العام وأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة ، فإنه يؤكد أن النقابة وكعادتها عبر التاريخ وفي جميع المحن التي مرت على البلاد والقطاع، تسجل أن كل ذلك يتم في إطار أجواء التضامن والتآزر والتعبئة لمواجهة هدا الوباء على جميع المستويات .

في نفس السياق، ثمنت نقابة السككيين كل التدابير الاستباقية التي قامت بها الدولة المغربية بكل مكوناتها، معبرة عن ارتياحها لكل المبادرات التضامنية التي يعبر عنها المواطنات والمواطنون للتخفيف من التداعيات الخطيرة الناتجة عن الخطر الوبائي داعية إلى مزيد من الحيطة والحذر والالتزام بالبيوت.

هذا وجدد البلاغ ذاته، امتنانه للتضحيات الجسام المبدولة من طرف كل المرابطات والمرابطين في الخط الأمامي لمواجهة الوباء من قطاع الصحة والسلطات المحلية والجيش والدرك والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية .

نقابة السككيين، حيت عاليا الشغيلة السككية التي أبانت عن وعي جماعي وحس وطني مرهف في الانضباط والتأقلم مع الوضع، مجددة تحيتها وتقديرها لكل السككيين الساهرين والحريصين على تامين وضمان سير قطارات السلع والبضائع و على رأسها قطارات الفوسفاط وكذلك قطارات القرب وأيضا المكلفون بالصيانة في جميع الأقطاب والمرابطين بالإدارة العامة .

وفي الأخير، سجل المصدر ذاته، بارتياح الإجراءات الاحترازية والوقائية و الاستباقية التي قامت بها ادارة السكك الحديدية لمواجهة هدا الوباء داعية إلى متابعة تطبيق إجراءات السلامة والوقاية بتعقيم وتطهير جميع المرافق التابعة لها وتزويد جميع السككيين بكل لوازم الوقاية من الوباء مؤكدة، على الموقف الايجابي للإدارة العامة اتجاه السككيين العالقين خارج أرض الوطن بعد قرار تعليق جميع الرحلات الجوية وإغلاق الحدود، بتضامنها معهم معنويا وماديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى