صحةكورونامجتمع

عاجل.. تسجيل 97 إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت تسجيل97 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة )، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1545 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل أربع وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 111 حالة الى حدود الساعة ، فيما تم تسجيل 22 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 146حالة.

وبإعلان وزارة الصحة عن المستجدات الوبائية بالمغرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، تكون حالات الإصابة المسجلة ما بين العاشرة صباحا والسادسة من مساء اليوم السبت، 18 حالة إصابة، إذ كانت وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، عن تسجيل 79 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة، حجينها، إلى 1527 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن 19 حالة جديدة تماثلت للشفاء من المرض منذ السادسة من مساء أمس حتى العاشرة، ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء إلى 141 حالة، فيما سجلت 5 حالات شفاء جديدة ما بين العاشرة والسادسة، لتصل مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء إلتى 146 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 110، في حدود العاشرة صباحا، حيث سجلت حالة وفاء واحدة ما بين الـ10 من صباح اليوم والسادسة مساء، لتبلغ مجموع حالات الوفيات 111.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، في التوقيت ذاته، العاشرة صباحا، 6207 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة في السادسة مساء 6403 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى