حول العالم

تونس تعلن أنها ليست منطلقا لعمليات عسكرية للجيش التركي للهجوم على ليبيا

أكدت تونس، أن ما رو جته بعض المواقع الإلكترونية غير الرسمية، في الأيام الأخيرة، من “إشاعات مغرضة” حول استعمال قوى أجنبية للأراضي التونسية منطلق ا لعمليات عسكرية، “لا أساس له من الصحة”، مشيرة إلى أنها ” إدعاءات غير مسؤولة تحاول النيل من سيادة تونس وأمنها القومي”.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع التونسية، الثلاثاء، أن “تونس تمارس سيادتها المطلقة على كافة أراضيها، برا وبحر ا وجو ا، ولا تسمح لأي قوات أجنبية باستعمال أراضيها للقيام بعمليات عسكرية”.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة التونسية المنتشرة على الحدود “تضطلع بواجب الذود عن الوطن والمحافظة على سلامة ترابه”.

وجاء بيان وزارة الدفاع التونسية بعد الأحداث، والتطورات التي شهدتها ليبيا، أمس الاثني، بعد “الانقلاب الجديد” على السلطة يقوده المشير خليفة حفتر بعد إعلان حصوله على “تفويض شعبي” لإدارة الحكم و”إسقاط” الاتفاق السياسي الذي وقعه الليبيون في الصخيرات، قبل نحو خمسة أعوام.

وكانت وسائل إعلامية ذكرت، في وقت سابق، أن تركيا ترسل طائراتها المحملة بالمرتزقة والأسلحة والدبابات العسكرية عن طريق مطار فى تونس”.

كما ذكرت ايضاً أن تركيا تستخدم سراً قاعدة رمادة التونسية في عملياتها العسكرية الداعمة لحكومة الوفاق الليبية ضد الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

وفي يناير الماضي، سبق أن أكدت المستشارة الإعلامية لرئيس الجمهورية التونسية، رشيدة النيفر، على موقف تونس الرافض للتدخل الأجنبي في الأزمة الليبية، قائلة إن “الحل يجب أن يكون بين الأطراف الليبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى