جهاتصحةكورونا

اليوبي: 4 بؤر بمدينة الدار البيضاء ترفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، أن أربع بؤر بالدار البيضاء تسببت في رفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية بالمغرب.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، إلى حدود الساعة الرابعة من عصر الثلاثاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7023 حالة.

وأوضح محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أنه تم اكتشاف 59 حالة من أصل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة من خلال عملية التتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، بنسبة تعادل 84 في المائة من إجمالي الحالات الجديدة.

وأشار المسؤول إلى أن جل الحالات الجديدة تم اكتشافها في أربع بؤر بمدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن باقي الحالات المسجلة تتوزع على جهات مراكش-آسفي، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، في حين لم تسجل أية حالة بباقي الجهات.

وأضاف أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليصل العدد الإجمالي إلى 193 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة انخفضت إلى 2,7 في المائة.

وسجل اليوبي أن المختبرات الوطنية استبعدت خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 4760 حالة، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 93 ألف و344 حالة.

وأبرز أن 143 حالة تماثلت للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3901 حالة شفاء، مسجلا أن النسبة المئوية للشفاء ارتفعت إلى 55,5 في المائة.

وحسب اليوبي، لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي لحالات الإصابة المسجلة حسب الجهات، ذلك أن جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 30 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 18 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى