هذا رد البروفيسور ديدييه راوول على الصحة العالمية دعوتها للتوقف عن استعمال الكلوروكلين(فيديو)

0

البروفيسورالعالم الفرنسي-السنيغالي،  ديدييه راوول يرد على منظمة الصحة العالمية وعلى الدراسة التي اعتمدتها من أجل دعوة الدول إلى التوقف عن استعمال الكلوروكلين في علاج المصابين بكوفيد.

وفي هذا الرد يتحدث  عن لتضارب المصالح ويجه اتهامات واضحة بوجود رغبة في القضاء على الأدوية الرخيصة من اجل فسح المجال أمام شركات الدواء لترويج ادوية باهضة الثمن، فضلا عن سعي لتبديد مجهودات جبارة وتحاليل مضنية في سبيل الوصول لنتائج تساعد على مواجهة فيروس كورونا، وكيف أن دواء الكلوروكلين أعطى نتائج مهمة.

جدير بالذكر أن ديدييه راوول هو طبيب فرنسي ولد عام 1952 في السنغال، درس في كلية الطب بمرسيليا وتخصص في الأمراض المعدية والاستوائية، وحصل على الدكتوراه في علم الأحياء الدقيقة من فرنسا عام 1985.

كما أن راوول كان أعد  تقريرا عن مخاطر الإرهاب البيولوجي بعد تفشي وباء “سارس” عام 2003، وأوصى بنهج سياسي جديد للصحة في فرنسا، وفي عام 2010، فاز بجائزة “إنسيرم” الكبرى التي تُمنح لعلماء حققوا تقدما بمجال علم وظائف الأعضاء البشرية.

فيما قام البروفيسور الفرنسي المثير للجدل،  بخصوص تفشي “كورونا المستجد”،  بتجربة علاج على 24 شخصا من المصابين مستخدما علاج الكلوروكين، لتأتي النتائج إيجابية، حيث شفي 75% من المشاركين بهذه التجربة تماما بعد 6 أيام من خضوعهم للعلاج، ليتصدر راوول بعد ذلك واجهة وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية ويعيد أمل القضاء على الوباء العالمي.

Leave A Reply