سياسة

الشبيبة الاستقلالية تطالب بنموسى تقديم استقالته وتشيد بمجهود باقي أعضاء لجنة النموذج التنموي

طالبت الشبيبة الاستقلالية من شكيب بنموسى تقديم استقالته، وحفظ كرامة وعمل أعضاء اللجنة الملكية، نظرا للإحراج الكبير الذي سببه للمغرب، والأخطاء الكارثية التي قام بها منذ تعيينه من قبيل سوء التواصل، وإهانته للغة العربية والأمازيغية في عدد كبير من المحطات.
وأكدت الشبيبة الاستقلالية ان تصرف شكيب بنموسى، يخدش بصورة المغرب، وتاريخه، وأعرافه، وعراقته في لحظة مفصلية أبان فيها الشعب المغربي عن نضج رفيع، وتلاحم قوي بين كل مكوناته، في ملحمة نضالية ضد وباء كورونا، نسير فيها بخطى واثقة من أجل النصر وتحصين البلاد من كل مكروه.
وأضافت شبيبة حزب الاستقلال في بيان، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنها تابعت باندهاش واستغراب كبيرين، التصرف غير المسوول ، والخطأ السيادي الكبير، لشكيب بنموسي المعين من طرف الملك محمد السادس ، كرئييس للجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد. وذلك بتقديمه لتقرير مرحلي حول عمل اللجنة والخطوات المرحلية التي وصلت إليها و”الأفاق الجيدة للاتفاق الاقتصادي” في لقاءه مع السفيرة الفرنسية المعتمدة بالرباط، حسب تدوينة لها، مستفزة للشعب المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي، على حد تعبير البيان.
في نفس السياق، عبرت الشبيبة عن تقديرها للمجهود الكبير الذي قدمه بعض أعضاء اللجنة الملكية لإعداد تصور النموذج التنموي الجديد، مشيدة بكفاءتهم، وهو ما جرى التعبير عنه خلال العرض السياسي والبيان الختامي للدورة الثانية للجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية نهاية الأسبوع الماضي، رغم ملاحظاتنا الكثيرة حول طريقة اشتغالها، , و إقصائها لبعض الفعاليات. مشددة التأكيد على أن المتغير العالمي الهام بظهور وباء كورونا، يستلزم تغييرا جذريا في أولويات النموذج وأهم مرتكزاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى