ثقافة وفنون

الفيلم القصير المغربي “طيف الزمكان” ضمن منافسات جوائز غران أوف وورد” البولدنية

يشارك الفيلم المغربي “طيف الزمكان” للمخرج كريم تجواوت، في المنافسة على جوائز مسابقة “غران أوف وورد” البولدنية، في دورتها الرابعة عشرة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل.

وجرى اختيار الفيلم المغربي للمنافسة على جوائز نسخة هذا العام، بعد أن كان رشّح في صنفي أفضل إنتاج وأفضل سيناريو.

جدير بالتذكير، أن هدا الفيلم القصير سيشارك في المسابقة المنظمة بين 23 و30 من نوفمبر المقبل، ضمن أفلام من دول عديدة من بينها بولندا، وإسبانيا، والولايات المتحدة، وتركيا، وروسيا، وألمانيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسوريا وإيران.

هدا ومت المرتقب، وفق عدة مصادر إعلامية، أن يكون الفيلم المغربي القصير، أيضا، في مسابقة أفلام مهرجان السينما العربية في مالمو بالسويد، ضمن فئة مسابقة الأفلام القصيرة.

وسبق أن نال الفيلم ذاته جائزة الجمعية المغربية لنقاد السينما، في المهرجان الوطني للفيلم، الذي جرت فعالياته بطنجة في مارس الماضي، كما نال جائزة أحسن إسهام في فيلم روائي قصير بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في مصر في دورته التاسعة.

الفيلم المغربي، الدي لا يتجاوز تسعة دقائق، “طيف الزمكان”، يحكي مآسي الحرب وقسوتها، ومعاناة الأسر التي دمّرت الحرب مستقبلها ومستقبل أبنائها.
يشار في هذا الصدد، أن ”طيف الزمكان” من إخراج كريم تجواوت، وقام بتشخيص أدواره كل من سامي سعدالله وحنان خالدي وريان الوالي وعزيز ياسين وأحمد المير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى