ثقافة وفنون

الشعر والموسيقى يحطان الرحال بمدينة طانطان

بإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب المغربية، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم واد نون، تنظم دار الشعر بمراكش لقاء شعريا جديدا لفقرة “الشاعر”، وذلك مساء غد الجمعة 13 ديسمبر2019 بدار الشباب بئر انزران بطانطان .

ويأتي هذا اللقاء الشعري ضمن انفتاح دار الشعر بمراكش على جهات ومدن مغربية مختلفة، ومن خلالها وعبرها، على منجز شعري غني بتعدده ورموزه.

وستعرف  فقرة الشاعر مشاركة الشعراء الحسانية عزيزة احضيه عمر ومحمد الساق وحمزة ابن، في حوار شعري خلاق بين القصيدة العمودية، من خلال أصواتها الشعرية الجديدة، والشعر الحساني.

احتفاء فني وشعري
احتفاء فني وشعري

وتسهر فرقة الأجيال للموسيقى الحسانية من طانطان على منح الاحتفاء الفني والشعري بريقه  من خلال مداخلاتها التي تتخلل القراءات الشعرية في هذا اللقاء.

جدير بالذكر أن الشاعرة عزيزة احضيه عمر هي رئيسة رابطة كاتبات المغرب، من مواليد مدينة طانطان، والتي تزاوج بين الكتابة الشعرية والسردية إلى جانب خبرتها المتميزة في الجانب الإعلامي، صاحبة ديوان “صحراء.. حناء.. زعفران”، أول إصدار ورقي لمبدعة من المنطقة، وديوان “بوح طانطان”.

هذا وتتميز فقرة “الشاعر”، التي يسهر على تقديم فقراتها الناقد الدكتور اسليمة أمرز، بكونها محطة أساسية في برنامج دار الشعر في مراكش والتي ستتواصل مستقبلا بالمزيد من الانفتاح على فضاءات جديدة في عمق الجغرافيات الشعرية المتعددة في المغرب، لترسيخ تداول أكبر للشعر بين جمهوره، وللمزيد من الانفتاح على مختلف جهات المملكة بالصحراء المغربية والإنصات لشعراء من مختلف التجارب والرؤى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى