ثقافة وفنوندابا tv

ديزني تجهز فيلم “الأسد الملك” في نسخته بالأبعاد الثلاثية (فيديو)

كشفت أستوديوهات ديزني عن الانتهاء من إعداد نسختها بالأبعاد الثلاثة من فيلم “الأسد الملك” من توقيع باري جنكينز مخرج “مونلايت”، بحسب ما نقلت “يورونيوز” عن المجموعة العملاقة للترفيه.

مخرج the lion king
الملك الأسد

وأصبح هذا الفيلم المتمحور حول مغامرات الشبل سمبا الذي يحاول الثأر لمقتل والده العمل الأكثر درّا للأرباح من النسخ التي حدّثتها ديزني، مع ميزانية مقدّرة بنحو 250 مليون دولار.

ويعد الفيلم الأحدث في سلسلة النسخ الحية الجديدة ، التي تنتجها شركة “ديزني” لأفلام الرسوم المتحركة المحبوبة، حيث يستعرض الفيلم تقنيات متطورة تمزج بين الواقع الافتراضي والحركة الحية والصور الرقمية، لإضفاء طابع شديد الواقعية على الحيوانات والبيئة الأفريقية للفيلم.

ولم تكشف ديزني عن أي تاريخ أو تفصيل مرتبط بهذا المشروع الجديد.

وذكر جنكينز، نقلا عن صحيفة العرب اللندنية، الذي حاز مع “مونلايات” أوسكار أفضل فيلم سنة 2017، إنه كبر مع شخصيات “الأسد الملك” عندما كان يساعد شقيقته في رعاية ولديها في التسعينات.

وصرّح المخرج ذو الأصول الأفريقية في بيان نقلا عن الصحيفة اللندنية، أن “فرصة التعاون مع ديزني لإثراء قصّة الصداقة والحبّ والاستدامة هذه مع مواصلة مهمتي القاضية بتوسيع تمثيل الجالية الأفريقية هي بمثابة حلم يستحيل تحقيقه”.

ونسخة 2019 هي إعادة لقطة بلقطة تقريبا لفيلم الرسوم المتحركة الذي صدر عام 1994 بما في ذلك الحوار الأصلي للفيلم وأغانيه الشهيرة التي لحنها إلتون جون.

وأشار المصدر ذاته، أنه و خلافا لفيلم التحريك الأصلي، تبدو الحيوانات أكثر واقعية في النسخة المستحدثة وملامحها ليست شبيهة بتلك التي تميّز البشر، إذ حرص المخرج جون فافرو في النسخة الأولى على أن يكون هذا العمل “أقرب ما يمكن من وثائقي حول الطبيعة”.

جدير بالتذكير، أن شركة “ديزني” طرحت نسخا حية من أفلامها للكرتون الشهيرة “علاء الدين” و”الجميلة والوحش” و”سندريلا” و”الفيل دامبو” و”كريستوفر روبن” و”ذا جانغل بوك” و”ذا نات كراكر أند ذا فور ريالمز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى