اقتصادثقافة وفنون

مراكش: عودة المهرجان العالمي للفلكلور في نسخته 4 تشجيعا للسياحة بعد إلغاء نسخته الماضية بسبب كورونا

كشفت جمعية التراث والفلكلور المنظمة للمهرجان العالمي للفلكلور عن عودة المهرجان في نسخته الرابعة تشجيعا للسياحة بالمدينة الحمراء و سعيا منها لإنعاش القطاع بعد إلغاء نسخته الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد مشيرة أنها لم تحدد بعد موعدا لهذا الحدث الفني

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنها تنوي إقامة عدد من الأنشطة الفنية، والثقافية ضمن النسخة الرابعة من المهرجان العالمي للفلكلور، وذلك من أجل المساهمة في عودة الأنشطة السياحية التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واضاف البلاغ أن القطاع السياحي في مراكش، يعتبر “ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى كون نسبة كبيرة من السكان المراكشيين يعتمدون في دخلهم الأساسي على السياحة”.

وأشار إلى أن “المقاربة الاجتماعية تبقى هي الوسيلة أمام جميع الجمعيات للمساهمة بمعية الدولة المغربية في التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على المجتمع المغربي.

ومن هذا المنطلق باشرت جمعية التراث والفلكلور اتصالاتها مع مختلف الشركاء الأجانب للتحضير لهذه التظاهرات العالمية في أفق التنسيق مع مختلف الشركاء المغاربة من سلطات محلية، ومؤسسات عمومية، وخاصة، للتنزيل الفعلي لهذا المشروع.

وستعرف الدورة المقبلة من المهرجان مشاركة أزيد من 1200 فنان وفنانة، من مختلف بقاع العالم، ـ حسب ما أورده البيان ـ الشيء الذي سيسهم في تحريك عجلة الإقتصاد في المدينة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى