رياضة

الشان.. (الكاميرون 2021) المنتخب المغربي يفوز على نظيره الطوغولي

استهل المنتخب الوطني المغربي رحلة الدفاع عن لقب بطولة افريقيا للاعبين المحليين ، الذي احرزه سنة 2018 ، بالتفوق على نظيره الطوغولي بهدف لصفر ،في المباراة التي جمعت بينهما الاثنين على ارضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا، وذلك برسم الجولة الاولى -المجموعة الثالثة- من هذه البطولة المقامة حاليا في الكاميرون .

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الجولة الاولى من المواجهة متوفقا بهدف لصفر ، أحرزه متوسط الميدان اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ، علما أنه أضاعها في الوهلة الأولى، قبل أن يتدخل حكم المباراة ويطالب بإعادتها، بعد تقدم حارس الطوغو عن خطى المرمى .

وخلال هذه الجولة بسط اللاعبون المغاربة سيطرة عقيمة على مجريات اللعب ، حيث لم ينجحوا في تعزيز تفوقهم جراء اهدار الخط الامامي المتكون من اللاعبين سفيان رحيمي و زكرياء حدراف و ايوب الكعبي عددا من الفرص السانحة للتسجيل جراء التسرع أو انعدام التركيز امام الشباك.

و ساهم تكثل الفريق الطوغولي على مستوى الدفاع في توفير مساحات فارغة امام المنتخب المغربي الذي ناور من الوسط عن طريق اللاعبين يحيى جبران ووليد الكرتي ، الذي كاد ان يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة السابعة لكن كرته علت العارضة .

وأمام التخوف الذي ابداه الفريق الخصم ، واصل المنتخب المغربي ضغطه بالاعتماد على الانسلالات عبر الجناحين رحيمي و حدراف ، المؤازرين من قبل الظهيرين حمزة الموساوي و عبد الكريم بعدى ، الذي ساهمت تمريرته العرضية الى اللاعب جبران في الحصول على ضربة جزاء ، اسفرت عن هدف التقدم للنخبة المغربية .

و خلال الجولة الثانية واصل اللاعبون المغاربة ضغظهم على الفريق الخصم ، الذي ناور من جهته من اجل العودة في النتيجة لكن محاولاته لم تكن بالقوة الازمة لازعاج مرمى احارس انس الزنيتي .

و شكل اللاعب سفيان رحيمي مصدر إزعاج دائم للفريق الخصم حيث مد رفاقه بالعديد من الكرات ،لعل ابرزها تلك التي قدمها على طبق من ذهب للمهاجم الاوسط و العميد أيوب الكعبي في الدقيقة 80 لكنها اهدرها بغرابة .

ومع توالي دقائق اللقاء ، ظهر ان الفريق الخصم يعاني بدنيا مما حدى بالمدافعين المغاربة الى التقدم نحو المرمى لتقديم الدعم و المساندة للمهاجمين ، حيث كان المدافع الاوسط سفيان البوفتيني قريبا من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 82 لكن كرته تصدى لها الحارس ببراعة لينتهي اللقاء بهدف لصفر .

و تجدر الاشارة الى أن اللجنة الفنية المنظمة لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2020،اختارت المهاجم المتألق سفيان رحيمي، “رجل مباراة” نظيره الحضور الممتاز الذي بصم عليه طيلة مجريات اللقاء .

وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في 22 من يناير الجاري، حيث سيلاقي منتخب رواندا، فوق أرضية نفس الملعب لمدينة دوالا، فيما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء حسب توقيت المغرب.

ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب ( إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى